لواء بالقوات المسلحة يكشف مفاجأة جديدة عن حرب أكتوبر

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 09:30 م
لواء بالقوات المسلحة يكشف مفاجأة جديدة عن حرب أكتوبر
حرب أكتوبر
محمد الزيني

كشف اللواء دكتور مصطفى كامل محمد لواء أركان حرب، أن حرب أكتوير كان من المقرر أن تكون في 1981، لكن الرئيس الأسبق محمد أنور السادات استعجل الخطوات والتجهيزات لتلك الحرب فكانت في 73.
 
 
وأشار كامل في الندوة التثقيفية التي عقدت بمدرسة السعيدية، التي أقامتها مديرية التعليم بالجيزة، أنه رغم أن الرئيس جمال عبد الناصر هو الذي بدأ حرب الاستنزاف، وكان لها بالغ اآثر في انتصار أكتوبر، إلا أنه يبقى هو المسئول عن هزيمة 67، والتي كانت نكسة بمعنى الكلمة. 
 
 
وأكد أن البعض في ذلك الوقت شكك في حسن اختيار موعد الحرب، كاشفا عن اسم الضابط الذي اختار الموعد وهو العقيد أركان حرب صلاح نحلة، الذي كان اختياره لهذا الموعد في منتهى الدقة، وقائم على أسس علمية، وأول تلك العناصر التي تم على أساسها اختيار الوقت كانت عملية المد والجزر، فهذا هو الوقت الوحيد الذي تتساوى فيه أرض التي كانت ترتفع ستة أمتار مع سطح البحر، وعليه  يستطيع الجندي أن يخرج من البحر للأرض مباشرة، كما أن اختياره ليوم السبت الذي هو إجازة لليهود، فضلا عن كون 6 أكتوبر 73 كان هو العيد الكبير عندهم.
 
 
وأضاف: اننا نحارب ونواجه أخبث عدو على وجه الأرض، وهي إسرائيل وليس كل اليهود هكذا إنما نتحدث عمن يتربصون بنا، ومن ويدبرون لنا المكائد في كل لحظة.
 
 
وأشار كامل، إلى أن مصر تتعرض لمؤامرة رهيبة، وكرر في كلمته قوله تعالي «لعن الذين كفروا على لسان داوود وعيسى ابن مريم» الله هو الذي لعنهم لكثرة مكائده، مشيرا إلى أنه ممن يشارك في كتابة تاريخ حرب أكتوبر. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق