"محلفين المحكمة الفيدرالية" يدينون المشتبه به في اعتداءات سبتمبر 2016 في نيويورك ونيوجيرسي

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 10:59 ص
"محلفين المحكمة الفيدرالية" يدينون المشتبه به في اعتداءات سبتمبر 2016 في نيويورك ونيوجيرسي
حبس

أدين المشتبه به الوحيد في اعتداءات سبتمبر 2016 في نيويورك ونيوجيرسي أحمد رحيمي الاثنين بالتهم الثمانى الموجهة إليه ما يعنى أنه يواجه حكمًا بالسجن المؤبد، بحسب النيابة العامة في نيويورك.

وبعد محاكمة استمرت أسبوعين أمام المحكمة الفيدرالية في مانهاتن، توصلت هيئة المحلفين إلى حكم بالاجماع بإدانة المتهم وهو أمريكي من أصل أفغاني في الـ29 من العمر، بزرع ثلاث عبوات ناسفة في 17 سبتمبر 2016 واحدة في حى نيوجيرسي حيث يقيم واثنتان في حى تشلسى بقلب مانهاتن، بالاتهامات الثمانية الموجهة إليه واثنتان منها باستخدام ومحاولة استخدام سلاح للدمار الشامل ووضع قنبلة في مكان عام.

هذه الاتهامات مصحوبة بعقوبات متتالية من 30 عاما كحد أدنى لكل منها ما يعنى الحكم عليه تلقائيا بالسجن المؤبد خلال مثوله أمام القاضي لإصدار العقوبة في جلسة مقررة في 18 يناير المقبل، بحسب النيابة العامة.

وكان رحيمى أوقف في 19 سبتمبر بعد تبادل إطلاق نار مع الشرطة في نيوجيرسي.

وعُثر على بصمات رحيمي على حطام العبوة التي اوقعت أكثر من 30 جريحًا إصاباتهم طفيفة وأثارت الذعر عند انفجارها في شارع مكتظ في تشلسى مساء يوم سبت، كما عُثر على بصماته أيضا على العبوتين الأخريين اللتين لم تنفجرا.

 

كما سجلت عدة كاميرات مراقبة تحركات رحيمى فى تشلسى وهو يحمل ثلاثة اكياس فيها العبوات الناسفة.

 

وأصيب رحيمى بجروح خلال توقيفه وعثر معه على مذكرة اخترقتها رصاصة وعليها آثار دماء، تضمنت الصفحات الاولى منها اشارة الى بن لادن واحد قياديى تنظيم الدولة الاسلامية.

 

واشادت السلطات فى نيويورك وقائد الشرطة جيمس اونيل ورئيس البلدية بيل دى بلازيو بالحكم وشددوا على ان عدم وقوع قتيل يومها كان "معجزة".

 

وقال اونيل "حكم اليوم هو الرادع الافضل لاى شخص يخطط لمهاجمة مدينتنا"، بينما صرح دى بلازيو ان "نيويورك لن تخضع ابدا للترهيب".

 

منذ اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر، تعيش نيويورك فى ظل الخوف من حصول اعتداء جديد وتنتشر شرطة البلدية بشكل كثيف فى العديد من الاماكن العامة وتم تعزيزها بشكل كبير.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق