برلمانية تتقدم بسؤال لوزير التجارة حول تداول ملابس تنكرية داعشية

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 12:25 م
برلمانية تتقدم بسؤال لوزير التجارة حول تداول ملابس تنكرية داعشية
النائبة منى منير
كتب إبراهيم سالم

تقدمت النائبة منى منير، عضو مجلس النواب، بسؤال إلى وزير التجارة والصناعة بشأن تداول ملابس تنكرية للأطفال فى الأسواق المصرية، وتحمل صورا لتنظيم داعش الإرهابي، وتدعو للفكر المتطرف المتشدد.

وتساءلت منير، كيف سمح للشركات باستيراد ملابس تنكرية للأطفال تحمل صورا لتنظيم داعش الإرهابي؟، وكيف دخلت مثل هذه الملابس للأسواق المصرية؟، أين الرقابة على استيراد الملابس والتى يتم من خلالها بث سموم الإرهاب ونشرها بين الأطفال؟

وأردفت منير، تم تداول ملابس تنكرية للأطفال فى الأسواق المصرية، وتحمل صورا لتنظيم داعش الإرهابي، وتدعو للفكر المتطرف المتشدد.
بدأت هذه الملابس تنتشر وبقوة لاسيما وان أسعارها رخيصة بعض الشيء، لكن عليها رسومات داعشية، مستغلين الإقبال عليها نتاج رخص الثمن، ونشر الأفكار الداعشية من خلال هذه الصور.

وأضافت منير، الصور التى على هذه الملابس تحمل الكثير من المعاني الإرهابية والمتطرفة التى تضر بالأمن القومي، فالتعبير بالصور أقوى بكثير من التعبير بالكلمات.

وطالبت منير، باتخاذ كافة الإجراءات الرادعة لوقف تداول تلك الملابس فى السوق المحلية، ومعرفة السوق الواردة منها، لحصر حجم المشكلة فى مصر
أن تداول الفكر الإرهابي يشكل خطرا جسيما علي المجتمع المصري، ويجب أن يواجه بكل حزم وردع، وأن تداوله فى شكل زي للأطفال هو استغلال لهم فى الدعاية للفكر المتطرف المرفوض فى مجتمعنا المصري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق