القوات السورية تتقدم في دير الزور وتسترد الميادين المتبقية من قبضة داعش

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 02:52 م
القوات السورية تتقدم في دير الزور وتسترد الميادين المتبقية من قبضة داعش
القوات السوريه _أرشيفية

قالت وحدة الإعلام الحربي التابعة لحزب الله اللبناني إن القوات الحكومية السورية وقوات متحالفة معها تقدمت في الأحياء المتبقية التى يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة دير الزور في شرق سوريا اليوم الثلاثاء.

وتقاتل القوات الحكومية مدعومة بغطاء جوي روسي ومقاتلين مدعومين من إيران في المدينة منذ الشهر الماضي بعد أن كسرت حصارا كان يفرضه تنظيم الدولة الإسلامية على جيب هناك منذ ثلاثة أعوام.

وقالت وحدة الإعلام الحربي التابعة لحزب الله وهو حليف رئيسي لحكومة دمشق "الجيش السوري وحلفاؤه في محور المقاومة يبدأون اقتحام أحياء مدينة دير الزور لتطهيرها من تنظيم داعش".

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يراقب الحرب ومقره بريطانيا إن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية ما زالوا يسيطرون على خمسة أحياء تقريبا بالمدينة.

وتقاتل القوات السورية لإخراج تنظيم الدولة الإسلامية من محافظة دير الزور الشرقية الغنية بالنفط والواقعة على الحدود مع العراق. وتقع مدينة دير الزور على الضفة الغربية لنهر الفرات.

وفي الأجزاء الشمالية من المحافظة على الضفة الأخرى من النهر يشن تحالف من المقاتلين العرب والأكراد مدعوم من الولايات المتحدة هجوما منفصلا على تنظيم الدولة الإسلامية.

وخسر تنظيم الدولة الإسلامية مساحات كبيرة من الأراضي في سوريا والعراق هذا العام وفي سوريا تقهقر إلى شريط من وادي الفرات والصحراء المحيطة به.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق