النمنم: التعاون الثقافي بين مصر والسودان انعكاس للإرادة السياسية

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 04:56 م
النمنم: التعاون الثقافي بين مصر والسودان انعكاس للإرادة السياسية
وزيرالثقافة حلمي النمنم

قال وزيرالثقافة حلمي النمنم إن التعاون الثقافي الفعال بين مصر والسودان حاليا يأتي انعكاسا للإرادة السياسية للرئيسين عبدالفتاح السيسي وعمر البشير اللذين يعلمان جيدا دور وتأثير الثقافة في تنمية وتطوير العلاقات بين البلدين، جاء ذلك خلال لقاء النمنم اليوم مع نظيره السوداني الطيب حسن بدوي بمقر وزارة الثقافة السودانية بالخرطوم، حيث بحثا سبل تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين ودور الثقافة في مواجهة الإرهاب.
 
وأضاف وزير الثقافية: "إن قضايا الإرهاب والتطرف والحفاظ على الهوية الوطنية، والتغريب، تمثل أهم المشكلات التي تشغلنا وتعمل الوزارة وقطاعاتها المختلفة على التعامل معها". مضيفا: إن المنطقة العربية بأكملها تواجه خطر الإرهاب والتطرف الذي يمس هويتنا ومجتمعاتنا ومؤسسات الدولة الوطنية وهو الأخطر. داعيا الوطن العربي لأن يتعامل مع العالم بالعقل والعلم حتى يكون له المكان اللائق به في المستقبل.
 
ومن جانبه قال وزير الثقافة السوداني، إن وزارته تعمل على تدعيم التواصل الثقافي مع كافة الدول العربية، بجانب مواجهة خطر التطرف والإرهاب حفاظا على الأمن القومي وتنوير الشباب للتغلب على حالة الإحباط بينهم من خلال التركيز على قضايا سياسية ودينية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة