رئيس دينية النواب: نعد مشروع قانون لتجريم الفتوى بغير علم

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 06:11 م
رئيس دينية النواب: نعد مشروع قانون لتجريم الفتوى بغير علم
الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب
منال القاضى ايمان كاسب

 وجه الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب الشكر للمفتين السابقين، الدكتور على جمعة المفتي والدكتور نصر فريد واصل، كما وجه الشكر لدار الإفتاء على تنظيمها مؤتمر الإفتاء العالمي الذي أقيم تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، تحت عنوان "دور الفتوى في استقرار المجتمعات".

وقال العبد: النصوص التي اختلقتها الجماعات المتطرفة هي التي تنشر الفكر المتطرف، مشددا على أن الفتوى لها قواعد، ولا تعرف التشدد، لأن الفتوى المتشددة لا تعبر عن الدين، بل إن الفتوى السليمة والتي تستنبط من القواعد المعتمدة تعبر عن الوجه الصحيح للإسلام، وهي التى ينتج عنها أمان واستقرار المجتمع، ولا تتحقق إلا بعد أن يكون المفتي متقنا فى علمه وعمله.

وأضاف رئيس اللجنة الدينية: نحن نسعى لتجديد الخطاب الدينى، كما طالب وأكد على ذلك رئيس الجمهورية، لكي تكون الفتوى صادرة من المتخصصين، وبذلك تحقق الأمن والأمان وتلاحم أفراد المجتمع.

وأشار إلى أنه في الآونة الأخيرة ظهرت لنا العديد من الفتوى الشاذة، على حد وصفه، ومنها على سبيل المثال، فتوى معاشرة الزوجة بعد وفاتها، وفتوى زواج القاصرات أو نزويج المرأة نفسها، مؤكدا سعي اللجنة للإعداد لمشروع قانون للفتوى يجرم الإفتاء بغير علم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق