صفعة على وجه المتآمرين.. محاكمة قاتل كاهن المرج بعد 96 ساعة تحقيقات

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 07:23 م
صفعة على وجه المتآمرين.. محاكمة قاتل كاهن المرج بعد 96 ساعة تحقيقات
القمص سمعان شحاتة مع البابا تواضروس
كتب أحمد متولي

جاء قرار "محامي الشعب" النائب العام المستشار نبيل صادق، بإحالة أحمد سعيد السنباطي، المتهم بقتل كاهن المرج القمص سمعان شحاتة، للمحاكمة الجنائية العاجلة، بعد 96 ساعة من الواقعة التي أكدت الداخلية على أنها ليس إلا مجرد حادث جنائي، كصفعة على وجه المتآمرين ضد الوطن الذين حاولوا إثارة الفتنة والوقيعة.

مقتل كاهن المرج

انهت النيابة العامة التحقيقات في مقتل كاهن المرج القمص سمعان شحاتة، بعد مرور 4 أيام على الحادث الذي وقع الخميس الماضي، استطاع خلالها فريق التحقيق إنجاز القضية في أسرع وقت تشهده قضية قتل، ليضعوا المتهم في قبضة العدالة بالإحالة للمحاكمة.

القمص سمعان شحاتة

"محامي الشعب" المستشار نبيل صادق، لم يتوقف منذ مقتل القمص سمعان شحاتة، عن متابعة سير التحقيقات التي باشرتها نيابة شرق القاهرة الكلية، والإطلاع بنفسه على تطورات القضية لإنجازها في أسرع وقت ممكن.

قاتل القمص سمعان شحاتة

استطاعت النيابة العامة بقرار إحالة قاتل كاهن المرج للمحاكمة، أن تقطع كافة ألسنة المتآمرين في مقدمتهم لجان الإخوان الإلكترونية، التي حاولت إثارة الفتنة وإشعال نار الطائفية في المجتمع المصري، بنشر الشائعات عن الحادث والتأكيد عن أن التحقيقات لن تسفر عن شيء مثل قضايا عديدة شهدتها عهود بائدة.

قضية القمص سمعان شحاتة

ويشار إلى أن محامين القاهرة الجديدة بمحكمة التجمع الخامس، اتخذوا موقفا ضد أحمد سعيد السنباطي، المتهم بقتل كاهن المرج القمص سمعان شحاتة، برفضهم جميعا قرار قاضي المعارضات بانتداب أحد المحامين للدفاع عنه.

محاكمة قاتل كاهن المرج

وأعلن المحامون رفضهم الحضور أمام المحكمة للدفاع عن المتهم بقتل القمص سمعان شحاتة، خلال جلسة نظر أمر تجديد حبسه احتياطيا على ذمة القضية، التي تباشر التحقيقات فيها نيابة شرق القاهرة الكلية.

تحقيقات مقتل سمعان شحاتة

نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، أمرت فى وقت سابق، بحبس المتهم بقتل القمص سمعان شحاتة، بضربه بسلاح أبيض في منطقة مؤسسة الزكاة بالمرج، على ذمة التحقيقات في القضية، ودلت مناظرة النيابة للجثة وجود نحو 6 طعنات بـ«ساطور» في مناطق الرأس والبطن والظهر، ما سببت له كسر بالجمجمة وكسرا طوليا بالرأس ونزيفا حادا، ما نتج عنه وفاة المجنى عليه.

الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، كشفت أن مرتكب الجريمة قاتل كاهن المرج هو أحمد سعيد السنباطى، عاطل ومقيم بدائرة قسم شرطة السلام أول، وأوضحت أن الحادث جنائي، وأن القاتل سبق اتهامه "في القضية رقم 23252 جنح المرج لسنة 2017 بالتعدي على والده بالضرب وإحداث إصابات به، وإشعال النيران بمنزل أسرته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة