تفاصيل اجتماع وزير الداخلية بمساعديه ومديري الأمن لمراجعة خطط تأمين البلاد

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2017 08:09 م
تفاصيل اجتماع وزير الداخلية بمساعديه ومديري الأمن لمراجعة خطط تأمين البلاد
وزير الداخلية بمساعدية لمراجعة خطة تأمين البلاد
دينا الحسيني

عقد اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، اجتماعا بعد ظهر اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر الجارى، مع عدد من مساعديه، ومديرى الأمن والقيادات الأمنية المعنية.
 
أشاد خلال الاجتماع بالدور الذى يقوم به رجال الشرطة جنبا إلى جنب مع أشقائهم بالقوات المسلحة فى مواجهة الجماعات الإرهابية بشمال سيناء، موجها تحية إجلال وإكبار لأرواح الشهداء الأبرار الذين يفخر بهم كل مواطن مصرى، مؤكدا أن رجال الشرطة يستلهمون من هؤلاء الأبطال روح العزيمة والإصرار.
 
واستعرض  وزير الداخلية، تطورات الأوضاع الأمنية الراهنة، مؤكدا على أن التحديات غير المسبوقة التى أفرزتها الفوضى وعدم الاستقرار فى الدول المجاورة يفرض اتباع استراتيجية أمنية تعتمد على مجموعة من الإجراءات الحاسمة والفاعلة لتوفير الأمن والاستقرار اللازمان لتحقيق التنمية الشاملة.
 
وزير الداخلية بمساعدية لمراجعة خطة تأمين البلاد (1)
 
وشدد الوزير على اتخاذ أعلى درجات الحذر واليقظة ومضاعفة الجهود المبذولة وتفعيل كافة الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة، ومواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى ملاحقة وضبط العناصر الجنائية الخطرة ومرتكبى الجرائم التى تروع المواطنين، ومداهمة البؤر الإجرامية، واستمرار الحملات الأمنية المكبرة التى تستهدف التشكيلات العصابية والخطرين وتنفيذ الأحكام القضائية.
 
ووجه الوزير بأهمية الاحتفاظ برؤية أمنية استباقية ومواصلة تطوير وتحديث الخطط الأمنية بما يتوافق مع حجم التحديات، ومراجعة انتشار القوات بما يحقق التواجد الأمنى الفعال لتأمين المواطنين والمنشآت الهامة والحيوية، لا سيما خلال الفترة المقبلة والتى ستشهد خلالها البلاد العديد من المناسبات والفعاليات.
 
كما أكد ضرورة استمرار حملات إزالة التعديات على أراضى وممتلكات الدولة، مشددا على أهمية الارتقاء بمستوى الخدمات التى تقوم كافة القطاعات الخدمية بالوزارة بتقديمها للمواطنين بما يضمن حصول المواطن على الخدمة فى سهوله ويسر، مشيرا إلى أهمية العمل على دعم التواجد الأمنى بالمشروعات والمدن الجديدة وتوفير منافذ لتقديم الخدمات الجماهيرية للمواطنين بأماكن قريبة من محال إقامتهم بصورة لائقة تسهم فى دعم جهود الدولة لتوفير حياة أفضل للمواطنين. 
 
وزير الداخلية بمساعدية لمراجعة خطة تأمين البلاد (2)
 
وأكد  وزير الداخلية على حسن معاملة المواطنين واحترام حقوق الإنسان، باعتبار ذلك أحد ثوابت الاستراتيجية الأمنية لوزارة الداخلية، موضحا أن نجاح رجال الشرطة فى أداء مهامهم مرتبط بمدى تلاحم وتعاون ومساندة المواطنين لهم.
 
وأنهى الاجتماع معربا عن كامل ثقته فى أن رجال الشرطة لديهم العزم والإصرار على مواجهة التحديات الأمنية الراهنة دفاعا عن الوطن ويبذلون فى سبيل ذلك جهودٍ جبارة تستحق التقدير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة