إشادة برلمانية بثقة الرئيس في الشباب المصري لتنظيم "منتدى شباب العالم"

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 12:02 ص
إشادة برلمانية بثقة الرئيس في الشباب المصري لتنظيم "منتدى شباب العالم"
منتدى شباب
مجدى حسيب

يمثل الشباب لدى أى أمة حزء من حاضرها، وكل مستقبلها متى أعدته بما يضمن لها مستقبل متميز، والشباب المصرى الذي يمثل مايقرب من 60% من المجتمع، أحد ثرواته والنموذج الذى طالب بعض الرؤساء عقب ثورة يناير، بأن يصبح أبنائهم مثل الشباب المصرى، وهو ما تنبهت له القيادة السياسية التى حرصت على عقد مؤتمر وطنى تحت مظلتها ليجتمع فيه الشباب على مائدة حوار، يستطيع فيها طرح رؤيته ومناقشة المسؤولين وجها لوجة، ومع نجاح التجربة قررت القيادة السياسية عقد مؤتمر لشباب العالم يتم من خلاله دعوة مايقرب من 3 آلاف من الشخصيات العامة والرؤساء والمفكرين وشباب من حول العالم، ويتم إسناد تنظيم ذلك المؤتمر بشكل كامل للشباب المصرى، وهو ما أشاد به الجميع مؤكدين على قدرة الشباب المصرى على النجاح والتميز.
 
قالت النائبة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن فكرة إسناد تنظيم منتدى شباب العالم للشباب المصرى، ليست الاختبار الأول للشباب المصرى وقدرتهم على تحمل المسؤولية، خاصة وأنهم شاركوا فى تنظيم المؤتمرات الوطنية للشباب التى تم تنظيمها قبل الفترة الماضية. 
 
وأضافت لـ" صوت الأمة"، أن الشباب المصرى أثبت دائما عكس ما كان يروج عنهم، من عدم تحمل المسؤولية، مشددة على أنهم جزء من الحاضر وكل المستقبل الذى تتطلع به مصر، وأكدت "نصر" فى رسالة للشباب قائلة "أنكم قادرون على صناعة الحلم".
 
ومن جانبه، قال النائب مجدى ملك، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، ان إسناد مسؤولية، تنظيم منتدى شباب العالم للشباب المصرى لتنظيمه يعبر عن مدى ثقة القيادة السياسية فى مدى قدرة الشباب المصرى على النجاح.
 
وأضاف "ملك" لـ"صوت الأمة"، أن تنظيم الشباب منتدى بهذا الحجم بمثابة إشارة من الدولة لدفعهم للصفوف الأمامية، وأن يكونوا شركاء فى بناء مستقبل هذه الأمة، خاصة بعد دورهم البارز فى ثورتى يناير ويونيو.
 
وأضاف ملك أنه كان فى زيارة لإحدى الجامعات المصرية، ووجد بها بعض الأكشاك التى يتم من خلالها استقبال الشباب الراغبين بالمشاركة فى المنتدى، وهو ما يدلل على إتاحة الفرصة للجميع.
 
وفى نفس السياق، أشاد النائب خالد أبو طالب، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذى أسند من خلالها تنظيم منتدى شباب العالم، للشباب المصرى، مؤكدا أن ثقة القيادة السياسية فى محلها والشباب المصرى كعادته قادر على التمييز وإبهار العالم.
 
وأضاف "أبو طالب"،  لـ"صوت الأمة"، أن تنظيم المنتدى بشرم الشيخ مدينة السلام يحمل أكثر من رسالة للعالم أن مصر دولة رائدة قادرة التواصل مع الاخر وقبوله والتعايش معه فى إطار تكامل وليس صراع حضارات وفرض هوية كما تحاول بعض الدول، بالإضافة إلى التاكيد على الأمن والاستقرار الذى تنعم به مصر مما ينعكس بشكل إيجابى على السياحة وجذب الاستثمار.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا