أخبار مصر النهاردة: عباس شومان: الذين يفتون دون دليل يكذبون على الله.. وكيف يلزم القانون الأب بمصاريف مدارس أولاده؟

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 12:17 م
أخبار مصر النهاردة: عباس شومان: الذين يفتون دون دليل يكذبون على الله.. وكيف يلزم القانون الأب بمصاريف مدارس أولاده؟
محمد صلاح و وزير الرى و عباس شومان و الحبيب الجفرى
كتب إبراهيم سالم

تقدم "صوت الأمة" لقرائها أبرز الأخبار التي حدثت مع بداية اليوم الأربعاء، وكان أهمها: عباس شومان: الذين يفتون دون دليل يكذبون على الله، وكيف يلزم القانون الأب بمصاريف مدارس أولاده؟، ووكيل حسام غالي: الكابيتانو لن يعتذر لـ"كوبر" للمشاركة في كأس العالم، وزحام مروري بسبب كسر ماسورة مياه بطريق السويس الصحراوي، والإسكان تعلن مواعيد إجراء القرعة للأراضي بـ 19 مدينة جديدة، و" كاف " يهنيء محمد صلاح بعد تألقه أمام ماريبور في دوري أبطال أوروبا


أخبار مصر النهاردة: عباس شومان: الذين يفتون دون دليل يكذبون على الله
 

20170712010141141

قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، إن الإفتاء إحدى أهم الوسائل لنشر وتبليغ الأحكام الشرعية التي تنضبط بها حركة الحياة، فالفتوى في طبيعتها وأصلها بيان لحكم الله في الواقع.

أخبار مصر النهاردة: كيف يلزم القانون الأب بمصاريف مدارس أولاده؟

20171018103903393



كشف خالد محمد رجب، المحامى المتخصص فى قضايا شؤون الأسرة، عن ماهية الطرق القانونية بإلتزام الأب بمصاريف مدارس أولاده.

وقال "رجب" فى تصريح لـ"صوت الأمة" أنه بخصوص مصاريف المدارس، فالمقرر فى شأن وجوب نفقة التعليم هو أن الأب يجب عليه أن يعد الصغار منذ نشأتهم وتعليمهم ما يجب تعلمه شرعاً نفاذاً لقاعدة ما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب، فيكون دفع أجر التعليم واجباً على الأب مادام لا يمكن التعليم بغير أجر، ولا يكون للحاضنة دور إلا إستلام أجر تعليم الصغير ودفعه حيث يتعلم الصغير.


أخبار مصر النهاردة: وكيل حسام غالي: الكابيتانو لن يعتذر لـ"كوبر" للمشاركة في كأس العالم
 

20170816043707377
 

 

أكد نادر شوقى، وكيل أعمال حسام غالي لاعب النادي الأهلي السابق، والنصر السعودي حاليًا، أن الجميع داخل النادي السعودي يحبون اللاعب بشكل كبير ويقدرونه جيدًا، مشيرًا إلى أنه يسير بخطى ثابتة في السعودية.

 

وأضاف نادر شوقي، في تصريحات إذاعية: "حسام غالي في جميع الأحيان قريب من منتخب مصر، لكن الأمر كله وجهات نظر للجهاز الفني للفراعنة، يطالبون حسام غالي بالاعتذار، ولكن على ماذا يعتذر؟ من المستحيل أن يعتذر وهو لم يخطئ في أي شخص".


أخبار مصر النهاردة: زحام مروري بسبب كسر ماسورة مياه بطريق السويس الصحراوي
 

20170405054006406
 

 

تسبب كسر ماسورة مياه بطريق السويس الصحراوى فى توقف حركة السيارات وحدوث كثافات مرورية بالطريق للقادم من الأقاليم إلى القاهرة، وتم إخطار شركة الصرف للدفع بالسيارات لشفط المياه فيما تتمركز الخدمات المرورية بالمكان للعمل على تنظيم حركة المرور.

 

كانت تلقت غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور بلاغا من الخدمات المرورية بطريق السويس الصحراوى بكسر ماسورة مياه وظهور كثافات مرورية، وانتقل رجال المرور إلى المكان للعمل على سحب الكثافات.


أخبار مصر النهاردة: خلال اتصال هاتفي.. ماكرون يسأل العبادي عن الأوضاع بالعراق
 

201707150822582258
 

 

أكد رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى أن الاجراءات التي اتخذتها الحكومة في كركوك دستورية وقانونية.

 

وقال مكتب العبادى فى بيان، أوردته "السومرية نيوز" اليوم الأربعاء أن رئيس مجلس الوزراء تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسى ايمانويل ماكرون، جرى خلاله بحث عملية انتشار القوات العراقية وفرض السلطة الاتحادية فى كركوك واستمرار محاربة الإرهاب والاقتراب من تحرير كامل الاراضى العراقية من تنظيم داعش، اضافة إلى تعزيز التعاون بين البلدين.


أخبار مصر النهاردة: 3 سيناريوهات تحدد مصير "بديع" في أحداث الإسماعيلية
 

20170406045805585


تنظر اليوم الأربعاء، محكمة النقض، المنعقدة بدار القضاء العالى، أولى جلسات الطعن المُقدم من هيئة الدفاع عن محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، و35 آخرين، لإلغاء حكم المؤبد، فضلاَ عن إلغاء أحكام متفاوتة ضد آخرين، في القضية المعروفة باسم أحداث الإسماعيلية.

 

وقالت مصادر قضائية، في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، إن مصير محمد بديع، مرشد جماعة الإخوان، وباقي المتهمين، تحدده 3 سيناريوهات ستسفر عنها جلسة نظر الطعن أمام محكمة النقض المقرر انعقادها اليوم .


أخبار مصر النهاردة: الإسكان تعلن مواعيد إجراء القرعة للأراضي بـ 19 مدينة جديدة
 

201707011049264926
 

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مواعيد وأماكن إجراء القرعة العلنية اليدوية للحاجزين لقطع أراضى القرعة "24024 قطعة"، سواء لكل من أراضى الإسكان الأكثر تميزًا، والمتميز، والاجتماعى، التي تم طرحها في 19 مدينة جديدة خلال الفترة من 6/8/2017 وحتى 29/8/2017، حيث سيتم إجراء القرعة ابتداء من الأحد المقبل، الموافق 22/10/2017 وحتى السبت الموافق 25/11/2017، وذلك بالتعاون بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وبنك التعمير والإسكان.


أخبار مصر النهاردة: بحضور بوتين.. مصر تشارك في مهرجان الشباب العالمي بروسيا
 

201707150811101110
 

 

أعلن الرئيس فلاديمير بوتين عن افتتاح مهرجان الشباب العالمي في سوتشي الروسية وعبّر للمشاركين من 180 بلدا في العالم عن ترحيب روسيا بهم وشجعهم على البحث عمّا هو جديد لتغيير العالم.

 

وأضاف الرئيس الروسي: "لقد استضافت بلادنا مهرجان الشباب والطلبة العالمي قبل سبعين عاما، واجتمع الشباب والشابات آنذاك على وحدة الحلم، وها أنتم اليوم تجمعكم قوة أحلامكم في سوتشي. الشباب بصدق مشاعرهم، قادرون على تذويب جليد اللاثقة، وتخليص العالم من الإجحاف والحروب والنزاعات".


أخبار مصر النهاردة: وزير الري: تركيب أجهزة لرصد معدلات الأمطار المتوقعة خلال الموسم الشتوي
 

201707151213211321
 

 

تلقى الدكتور محمد عبد العاطي تقريرا حول قيام فريق متخصص من قطاع التخطيط والإدارة المركزية لنظم الرصد والاتصالات (التليمترى ) بالتنسيق مع قطاع الموارد المائية والري للوجه القبلي وقطاع المياه الجوفية متمثلا في الإدارة العامة للمياه الجوفية للصحراء الشرقية بالغردقة ومحافظة البحر الأحمر متمثلة في وحداتها المحلية بتركيب العديد من أجهزة الرصد لمعدلات الأمطار المتوقعة خلال المواسم الشتوية .

 

أفاد التقرير بقيام فريق العمل  بتركيب عدد (5) أجهزة رصد الأمطار تعمل بالطاقة الشمسية بمباني الوحدة المحلية بمدينة رأس غارب والوحدة المحلية  بمدينة الغردقة والوحدة المحلية لمدينة سفاجا والوحدة المحلية لمدينة القصير والوحدة المحلية لمدينة مرسى علم .


أخبار مصر النهاردة: الحبيب الجفري: مؤتمر الإفتاء العالمي يؤكد أن مصر والأزهر هما المرجعية السنية الوحيدة في العالم
 

20171018112902292
 

قال الداعية الإسلامي الحبيب الجفري، إن المؤتمر العالمي للإفتاء والمنعقد الآن في القاهرة هو دليل على أن مصر هى المرجعية السنية الوحيدة وأن مصر الأزهر هى منارة العلم .

 

وأشار الجفري في تصريح خاص على هامش مؤتمر دور الأمانة العامة لدور الإفتاء، أن المؤتمر يتحدث عن دور الفتوى في استقرار المجتمعات بعد أن تحول الاستقرر إلي حلم لكل شعوب العالم .


أخبار مصر النهاردة: اتحاد الكرة يكلف حازم إمام بوضع صوت الجبلاية في انتخابات الأولمبية
 

201710090139143914
 

 

 قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة تكليف حازم إمام بوضع صوت الجبلاية فى انتخابات اللجنة الأوليمبية المصرية والمقرر لها 30 نوفمبر المقبل.

 

كان اتحاد الكرة قد قرر ترشيح حازم إمام لعضوية اللجنة الأوليمبية فى الانتخابات المقبلة.


أخبار مصر النهاردة: " كاف " يهنيء محمد صلاح بعد تألقه أمام ماريبور في دوري أبطال أوروبا

201710180813251325

 

وجه الاتحاد الافريقى لكرة القدم "الكاف" التهنئة للنجم المصرى محمد صلاح بعد تألقه مع ليفربول الانجليزى أمام ماريبور السلوفينى فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس، ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بمسابقة دورى ابطال اوروبا.


"عبد العال" يلتقي رئيسة لجنة المرأة بالإتحاد البرلماني الدولي.. وتعلن زيارتها لمصر مصر الأحد المقبل
 

20171018110831831
 

شهد الوفد البرلمانى المصري المشارك بأعمال الجمعية 137 للإتحدا البرلمانى الدولي، عدد اللقاءات على هامش مشاركته في أعمال الجمعية المنعقدة بمدينة سانت بطرسبرج بروسيا، حيث الوفد رئيسة برلمان ناميبيا، ورئيسة لجنة المرأة بالاتحاد البرلمانى الدولي، والتى سبقها لقاء رئيس البرلمان القبرصى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق