المملكة المتحدة ومصر توسعان التعاون في التعليم من خلال مؤهلات Oxford AQA

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 08:26 م
المملكة المتحدة ومصر توسعان التعاون في التعليم من خلال مؤهلات Oxford AQA
جامعة أوكسفورد

أطلقت جامعة أكسفورد وشركة AQA في السوق المصرية منتجا جديدا لجلب أفضل تعليم عالمي للمدارس المصرية، 16 أكتوبر، وكان الحدث في السفارة البريطانية للاحتفال بالاعتراف بمؤهلات أكسفورد الدولية AQA (Oxford AQA) لطلاب المرحلة الثانوية من قبل وزارة التربية والتعليم المصرية وإطلاق مشروع المؤهلات المستقلة الجديد، وهو المؤهل الذي يمكن الطلاب من دراسته كمكمل لمستويات A-levels.
 
 
Oxford AQA هو مشروع مشترك بينOxford University Press  وAQA. Oxford University Press  هي جزء من جامعة أكسفورد، وهي الجامعة التي تصدرت تصنيف الجامعات العالمية هذا العام، للسنة الثانية على التوالي. AQA هي أكبر مزود للمؤهلات الأكاديمية في المملكة المتحدة، ويجلب هذا المشروع المشترك المؤهلات البريطانية العالمية للتعليم الثانوي ولمؤهلات AS و A-level، المعترف بها في جميع أنحاء العالم إلى مصر.
 
 
وحضر هذا الحدث السفير البريطاني لدى مصر جون كاسن، ورئيس تطوير الأسواق الدولية في Oxford International AQA مارك إليوت، ومدير المجلس الثقافي البريطاني جيف ستريتر، وكان من بين الحضور مديرين المدارس البريطانية الدولية، وممثلين عن وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي.
 
 
وقال السفير جون كاسن: "نحن نرى نتائج تغير حياه الدارسين عندما نجمع بين الشباب المصريين الموهوبين والتعليم البريطاني العالمي، الشباب المصريين يستحقون تعليم على مستوى عالمي، وأنا فخور بأن منظمة تعليمية بريطانية أخرى مشهود لها دوليا تدخل سوق التعليم لنقل المعرفة من الكراس إلى الرأس، حوالي 125 مدرسة تستخدم بالفعل نظام التعليم البريطاني، لأنه لا يركز على اكتساب المعرفة فقط، ولكن على تطوير الإبداع ومهارات حل المشاكل أيضا. اليوم، نحتفل بنجاح آخر، مع الاعتراف بمؤهلات Oxford AQA من قبل وزارة التربية والتعليم المصرية، و هي خطوة أخرى في طريقنا لتصبح بريطانيا الشريك الأول لمصر في التعليم.
 
 
وشهد هذا الأسبوع حدثين في مجال التدريب والتعليم وهما: توقيع بروتوكول الشراكة بين جامعة الإسكندرية وببيرسون المملكة المتحدة، وبيت الخبرة المصري لإعداد الكوادر التنافسية متمثلا في الأكاديمية الدولية للبحوث والدراسات المتقدمة والذي يستهدف إلى إعداد 300 طبيب مصري في مختلف التخصصات وحفل افتتاح لسلسلة من حلقات العمل التدريبية بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة الإقليمي المعني بالمخدرات و الجريمة والممولة من المملكة المتحدة لتعزيز قدرة وكلاء النائب العام على التحقيق والمحاكمة في تهريب المهاجرين والإتجار بالبشر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق