تكريمًا للشهداء.. البرلمان يشيد بمقترح منح أسر الشهداء معاشًا بقيمة راتبه قبل الوفاة.. و"أبو غريب" يطالب بتمليك أبنائهم أرض بسيناء

الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 11:09 م
تكريمًا للشهداء.. البرلمان يشيد بمقترح منح أسر الشهداء معاشًا بقيمة راتبه قبل الوفاة.. و"أبو غريب" يطالب بتمليك أبنائهم أرض بسيناء
مجلس النواب - ارشيفية
محمد باسم

طالبت النائبة منى منير، عضو مجلس النواب، منح أسر الشهداء معاشًا شهريًا مثل قيمة راتب الشهيد قبل وفاته، مؤكدةً أن الدستور المصري في المادة (16) منه نص على أن "تلتزم الدولة بتكريم شهداء الوطن، ورعاية مصابي الثورة، والمحاربين القدماء والمصابين، وأسر المفقودين في الحرب وما في حكمها، ومصابي العمليات الأمنية، وأزواجهم وأولادهم ووالديهم".

وأضافت النائبة أنه من حق أسرة الشهيد أن تحصل على مرتبه كاملاً، مع استمرار ترقياته بالتوازي مع ترقيات زملائه من دفعته، فمثلاً لو كان الشهيد أمين شرطة تستمر ترقياته إلى ملازم أول، ولو كان ضابطًا تستمر ترقياته إلى درجة اللواء بالتوازي مع أبناء دفعته".

 

لم تكن تلك المرة الأولى التي طالب فيها أعضاء البرلمان بتكريم الشهداء، فقد تبنى المجلس مشروع قانون مقدم من السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، لاستمرار مرتبات وترقيات شهداء الجيش والشرطة، أسوة بزملائهم حتى الوصول إلى رتبة لواء.

 

اللواء حسن محمد السيد، عضو مجلس النواب، قال في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" إن شهداء مصر العظماء تركوا أسرهم وأبنائهم لتأدية الواجب، واستشهدوا من أجل حمايتنا وحماية الدولة، مؤكدًا أن ذلك أقل تكريم لهم ويستحقون أكثر من ذلك.

 

وفي سياق متصل، قال النائب عاطف عبد الجواد، عضو مجلس النواب، في تصريح خاص،  إن ذلك أقل شيئًا نقدمه لأسرهم، فشهداء مصر ضحوا بأرواحهم لنعيش وتحيا مصر، مضيفًا: "يستحق أن ندخل السرور ولو قليل منه لأمه وأبيه وزوجته وأولاده إن وجدوا".

 

ومن جانبه، طالب النائب بكر أبو غريب، عضو مجلس النواب، بتمليك أبناء الشهداء من الجيش والشرطة أرض بسيناء، قائلاً: "دول أكتر ناس تقدر تحافظ على أرض سيناء.. لأن دم أبائهم سالت عليها.. ده أقل تكريم للشهداء".

وتابع "أبو غريب" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة": "مساحة الأرض دى متقلش عن عشرة أفدنة"، مطالبًا الدولة بتوفير الإمكانيات اللازمة لتعميرها وزراعتها، وتوفير البنية التحتية بها، وأن يطلق عليها منطقة الشهداء.

 

أول وعد من إلهامي عجينة لجماهير الأهلي حال فوزه برئاسة النادي: مفاجأة تخص التوأم والحضري ومتعب

عاصم الدسوقي يرد على اعتذار مروج إبراهيم: أنا أرفع من هذا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق