إصابة فلسطيني برصاص جيش الاحتلال بالخليل.. واعتقال ناشط ضد الاستيطان

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 06:46 م
إصابة فلسطيني برصاص جيش الاحتلال بالخليل.. واعتقال ناشط ضد الاستيطان
جيش الاحتلال

أصيب فتى فلسطينى يدعى عدى إبراهيم أبو عيشة، 15 عاما، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلى فى باب الزاوية وسط مدينة الخليل بالضفة الغربية.
 
وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحى وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع خلال المواجهات، ما أدى إلى إصابة الفتى أبو عيشة بالرصاص الحى فى قدمه، ونقل إلى مستشفى عالية الحكومى لتلقى العلاج.
 
من ناحية أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الجمعة، الناشط ضد الاستيطان عيسى عمرو، وذلك بعد توقيفه بالقرب من الحرم الإبراهيمى الشريف، وذكرت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال اقتادته إلى جهة مجهولة.
 
كما قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلى، اليوم، مسيرة قرية كفر قدوم الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 14 عاما لصالح مستوطنى "قدوميم" اليهود.
 
وأفاد منسق المقاومة الشعبية فى القرية مراد شتيوى، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية - الواقعة بين نابلس وقلقيلية - وهاجمت المشاركين فى المسيرة بعد انطلاقها، مطلقة الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.
 
وأكد شتيوى استمرار أهالى القرية فى تنظيم مسيرتهم - التى شارك فيها عدد من المتضامنين الأجانب - يومى الجمعة والسبت حتى تحقيق كامل أهدافها.. داعيا أبناء الشعب الفلسطينى إلى الانتفاض فى وجه الاحتلال ومستوطنيه حتى إجباره على الرحيل وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
 
وفى قضاء رام الله، هاجمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الجمعة، المشاركين فى مسيرة قرية نعلين الأسبوعية السلمية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري، مطلقة قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات.
 
وكانت المسيرة انطلقت عقب صلاة الجمعة، التى أقيمت تحت أشجار الزيتون جنوب القرية، باتجاه موقع إقامة الجدار جنوبى القرية. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق