العمليات الخاصة تُمشط مناطق الواحات البحرية للبحث عن العناصر الإرهابية

السبت، 21 أكتوبر 2017 11:50 ص
العمليات الخاصة تُمشط مناطق الواحات البحرية للبحث عن العناصر الإرهابية
الشرطة المصرية - صورة أرشيفية
علاء رضوان

وافق المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا، على استصدار عدد من القرارت للأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، لشن حملات تفتيشية على عدد من البؤر الإجرامية التي تأوى العناصر الخطيرة، وكذلك الشقق المفروشة، بمحافظة الجيزة على رأسها عدد من المناطق المكتظة بالسكان مثل البدرشين والعياط، وعدد من المناطق بأكتوبر، والمناطق المتاخمة للكيلو 135 بطريق الواحات بعمق الصحراء، تحسبًا لاختباء أي عناصر إرهابية، عقب الاشتباكات التء وقعت بالأمس وأسفرت عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة ومصرع عدد من هذه العناصر الإرهابية .

ويعكف فريق التحقيق بإشراف قيادات وزارة الداخلية، في الحادث على سرعة ضبط باقي العناصر الخلايا العنقودية للتنظيمات الإرهابية، تمهيدا لتقديمهم لجهات التحقيق المختصة.   

ويشارك في الحملات عناصر قوات العمليات الخاصة ومكافحة الإرهاب ومصلحة الأمن العام وقطاع لأمن الوطني وتنسيقها مع أجهزة البحث الجنائي بمديريات الأمن.  

يشار إلى أن وزارة الداخلية أصدرت بيانًا، مساء الجمعة، لكشف بعض ملابسات اشتباكات طريق الواحات .   

وصرح مسئول مركز الإعلام الأمني بأنه في إطار الجهود المبذولة لتتبع العناصر الإرهابية وتحديد أماكن اختبائها، وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني تفيد بإتخاذ بعض هذه العناصر الإرهابية للمنطقة المتاخمة للكيلو 135 بطريق الواحات بعمق الصحراء مكانا لاختبائها، مساء اليوم الجمعة، تم إعداد مأمورية لمداهمة تلك العناصر، وحال اقتراب القوات واستشعار تلك العناصر بها قامت بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها حيث قامت القوات بمبادلتها إطلاق النيران.

 وأسفرت الاشتباكات عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة ومصرع عدد من هذه العناصر وتقوم القوات حالياً بتمشيط المناطق المتاخمة لمحل الواقعة وجار الإفادة بما يستجد من معلومات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق