الأزهر: دور رجال الدين لا يقل أهمية عن الشرطة في مواجهة الإرهاب

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 01:47 م
الأزهر: دور رجال الدين لا يقل أهمية عن الشرطة في مواجهة الإرهاب
الدكتور محمد مهنا
منال القاضي

قال المشرف العام على الرواق الأزهري، الدكتور محمد مهنا، إننا مستمرون فى مواجهة الفكر المتطرف بنعقاد المؤتمرات وندوات وللقاءات مع الجهور لتصحيح المفاهيم المغلوطة، لأنها رسالة من أشرف وأعظم الرسالات، وإن أمانة الكلمة والتبيلغ بها كلف الله بها الانبياء والرسل، ودورنا تصحيح الفكر الديني بالفكر وربطه بصحيح نصوص القرآن دون تشدد أو تعصب.
 
وأوضح مهنا أن رسائل الرسل التبيلغ عن رب العزة من جميع الأديان السماوية التى تنادى بالخير والسلام بين الناس، ولا يوجد أى دين يدعوا لمثل هذه الجرائم النكراء وهذه أعمال شيطانيه لا يفعالها إلا المغرر بهم والغائب عقولهم.
 
وأضاف مهنا فى تصريح خاص لـ"صوت الأمة ": ونوجه العزاء لأسر شهداء الوطن والواحات البحرية، مشيدا بدورهم في مكافحة التطرف وإصرارهم في الحفاظ على أرض الوطن، مؤكدا أن ما يحدث يزيد أبناء الشرطة والجيش عزيمة وإصرار، والذين استشهدوا الجمعة الماضي هم الفائزون عند الله بأسمى أنواع الشهادة.
 
كما وجه مستشار شيخ الأزهر، رسالة لمن يعنتقون الفكر المتطرف عودا إلى رشدكم وتوبوا إلى الله وتذكروا أن الله عزوجل، بقوة وجلاله ينصر الحق ويزهق الباطل ولا تفحلوا فى الهجوم على بلدنا والله حمى مصر، وذكرت فى القرآن ووصف جنود مصر بأنهم خير أجناد الأرض ولا تبديل ولا تحويل لآيات الله فهم فى رباط مع الله ليوم الدين.
 
وأكد مهنا :أن رجال الأزهر لا يقل دورهم عن رجال الأمن لتأمين الأمن الفكرى، ونشر وسطية الاسلام والتسامح بين الناس يأتى بمعالجة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم التى يتخذونها بتفسير خطأ على هواء هؤلاء الجماعات الضاله الذين ضلوا وأضلوا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق