أخبار الحوادث اليوم السبت 21-10-2017.. وزارة الداخلية تكشف تفاصيل حادث الواحات الإرهابي وتحرير 285 محضر إشغال طريق بالقاهرة

الأحد، 22 أكتوبر 2017 12:00 ص
أخبار الحوادث اليوم السبت 21-10-2017.. وزارة الداخلية تكشف تفاصيل حادث الواحات الإرهابي وتحرير 285 محضر إشغال طريق بالقاهرة
وزارة الداخلية
أمين قدرى

نشرت "صوت الأمة" مجموعة من أخبار الحوادث المهمة اليوم السبت 21/10/2017 أبرزها كان كشف وزارة الداخلية تفاصيل حادث الواحات الإرهابي، وإدانة نادي مجلس الدولة للحادث.

اخبار الحوادث اليوم السبت: وزارة الداخلية تكشف تفاصيل حادث الواحات الإرهابي
كشفت وزارة الداخلية اليوم السبت في بيان عاجل لها، تفاصيل حادث الواحات الإرهابي، وذكر البيان: "استكمالا لما سبق الإعلان عنه من جهود ملاحقة البؤر الإرهابية التي تسعى عناصرها لمحاولة النيل من الوطن وزعزعة الاستقرار، والمعلومات التى وردت لقطاع الأمن الوطنى حول إتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية من إحدى المناطق بالعمق الصحراوى بالكيلو 135 بطريق أكتوبر / الواحات / محافظة الجيزة مكانًا للإختباء والتدريب والتجهيز للقيام بعمليات إرهابية، مستغلين فى ذلك الطبيعة الجغرافية الوعرة للظهير الصحراوى وسهولة تحركهم خلالها".
 
وأضاف بيان الداخلية أنه فى ضوء توافر هذه المعلومات فقد تم إعداد القوات للقيام بمأموريتين من محافظتى الجيزة والفيوم لمداهمة تلك المنطقة إلا أنه حال إقتراب المأمورية الأولى من مكان تواجد العناصر الإرهابية إستشعروا بقدوم القوات وبادروا بإستهدافهم بإستخدام الأسلحة الثقيلة من كافة الإتجاهات فبادلتهم القوات إطلاق النيران لعدة ساعات مما أدى لإستشهاد عدد 16 من القوات " 11 ضابط – 4مجندين – 1 رقيب شرطة " مرفق كشف بأسمائهم وإصابة عدد 13 " 4 ضابط – 9 مجند "، ومازال البحث جارى عن أحد ضباط مديرية أمن الجيزة.

اخبار الحوادث اليوم السبت: نادي مجلس الدولة يدين حادث الواحات البحرية الإرهابى
نعى نادي قضاة مجلس الدولة برئاسة المستشار يوسف البهى، شهداء حادث الواحات البحرية وقدم التعازى لرئيس الجمهورية ووزير الداخلية في شهداء الحادث الارهابى قائلا: " نتقدم ببالغ الحزن والأسى والغضب شهداء مصر الأبرار من رجال الشرطة البواسل الذين استشهدوا اليوم في أثناء تتبع بعض العناصر الإرهابية بعمق الصحراء على طريق الواحات البحرية".
وقدم النادي في بيانه خالص العزاء لأسر الشهداء وللشعب المصري بأكمله، كما يتمنى للمصايين الشفاء العاجل.
ويدين النادي بأشد العبارات هذا العمل الارهابي الخسيس ويؤكد دعمه لجهود الدولة المصرية في مكافحة الإرهاب على كافة المستويات وبكل الطرق الممكنة.

اخبار الحوادث اليوم السبت: مكانكم تحت الأقدام.. الصور الأولى للعناصر الإرهابية المقتولة في اشتباك الواحات
أكدت وزارة الداخلية في بيان أمني لها منذ قليل أنة وردت معلومات لقطاع الأمن الوطنى حول اتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية من إحدى المناطق بالعمق الصحراوى بالكيلو 135 بطريق أكتوبر / الواحات / محافظة الجيزة مكانًا للإختباء والتدريب والتجهيز للقيام بعمليات إرهابية، مستغلين في ذلك الطبيعة الجغرافية الوعرة للظهير الصحراوى وسهولة تحركهم خلالها.
وتابع البيان أنه في وقت لاحق تم تمشيط المناطق المتاخمة لموقع الأحداث بمعرفة القوات المعاونة وأسفر التعامل مع العناصر الإرهابية عن مقتل وإصابة عدد "15" وتم إجلاء بعضهم من مكان الواقعة بمعرفة الهاربين منهم، وما زالت عمليات التمشيط والملاحقة مستمرة.

اخبار الحوادث اليوم السبت: من هو هشام عشماوي المتورط في عملية الواحات؟
عدد كبير رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولا صورا للإرهابي هشام عشماوي، مركدين أنه المتورط الأول في الهجوم الإرهابي على قوات الشرطة بالواحات.
أعاد حادث منطقة الكيلو 135 على طريق الواحات البحرية، جنوب غربى محافظة الجيزة، إلى الأذهان حادث كمين الفرافرة الإرهابى الذى وقع على بعد 35 كيلو مترا فقط من موقع الحادث الأخير، وتحديدا عند الكيلو 100، ونفذه عدد من عناصر تنظيم داعش الإرهابى، على رأسهم الضابط السابق هشام عشماوى، الذى أصيب فى العملية الإرهابية التى استهدفت كمين الفرافرة.
المؤشرات الأولية تشير لتورط هشام على عشماوى مسعد إبراهيم، الضابط المفصول، وقائد تنظيم أنصار بيت المقدس قبل انضمامه لتنظيم داعش، نظرا لسابقة اختبائه وخليته فى المنطقة نفسها، ومعرفته بمداخل ومخارج وطرق المنطقة الجبلية، وقدرته على استخدام الأسلحة والعبوات الناسفة، وهو ما ساعده على الهرب رغم إصابته فى حادث كمين الفرافرة الذى أسفر عن استشهاد 25 من أبطال الكمين.

اخبار الحوادث اليوم السبت: تجديد حبس عاطل 15 يوما على ذمة التحقيق بتهمة انتحال صفة أمين شرطة؟
جدد قاضي المعارضات في مدينة نصر، اليوم السبت، بإشراف المستشار أيمن بدوى، المحامى العام، حبس عاطل 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بتهمة انتحال صفة أمين شرطة، وجمع مبالغ مالية من ملاك سيارات الأجرة للتغاضي عن مخالفاتهم بمدينة نصر.
وتبين أن المتهم "محمد، ص، عاطل"، ومطلوب التنفيذ عليه في 4 أحكام حبس جزئي، حال استيقاف قائد السيارة رقم "د م 9322"ماركة"سوزوكي فان"، قيادة "حسام ح". سائق والحصول منه على مبالغ مالية.

اخبار الحوادث اليوم السبت: تحرير 285 محضر إشغال طريق بالقاهرة
شنت إدارة شرطة المرافق بالقاهرة حملات مكبرة علي الميادين والشوارع الرئيسية استمرارًا للجهود الرامية إلى فرض هيبة الدولة وسيادتها وتفعيل التواجد الأمني لإعادة الوجه الحضاري بكافة الطرق والمحاور والميادين بالعاصمة وإزالة كافة الإشغالات والتعديات والمخالفات على مستوي ميادين وشوارع العاصمة، لإزالة كافة الإشغالات والتعديات والمخالفات وقيام بعض المقاهي والمحال العامة بإدارة نشاطها دون ترخيص من الجهات المختصة.
وأسفرت الجهود خلال 24 ساعة الأخيرة، بإشراف اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة، عن تنفيذ 965 إزالة إدارية، تحرير 285 إشغال طريق، 152 تلوث بيئة، 84 إدارة محال عامة ومقاهي بدون ترخيص، 81 بائع جائل، 22 عربة يد، 5 تروسيكل لبيع الفاكهة، 5 فاترينة لبيع المأكولات، عربة كارو، 7عربة فول، 6 شهادة صحية، 7 لافتة إعلانات، 7 تاندة، 54 حاجزا حديديا، مركبة توك توك مخالفة، تنفيذ 3 قرارات إزالة، إزالة كشك مخالف، 2 غرزة شاي.

اخبار الحوادث اليوم السبت: بأمر المحكمة. ضبط وإحضار سالم عبد الجليل في تهمة ازدراء الأديان
طلبت محكمة جنح أول أكتوبر، بجلسة اليوم السبت في محاكمة الشيخ سالم عبد الجليل وعبد الله رشدي، باتهامهم بازدراء الأديان، بإلزام المتهمان بالحضور امامها بعد تصريحه بأن "العقيدة المسيحية فاسدة"، مع تأجيل القضية لجلسة 30 ديسمبر المقبل.
 
وكان نجيب جبرائيل أقام جنحتين ضد كل من الشيخ سالم عبد الجليل لظهوره على إحدى الفضائيات ووصف العقيدة المسيحية بأنها عقيدة فاسدة، وأيده في ذلك الشيخ عبد الله رشدى، حيث طلب "جبرائيل" بمحاكمتهما بتهمة ازدراء الدين المسيحى وتهديد الوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى وإثارة الفتنة الطائفية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق