3500 زائرلمشاهده تعامد الشمس تحت شعار "مصر الأمن والآمان"

الأحد، 22 أكتوبر 2017 12:05 م
3500 زائرلمشاهده تعامد الشمس تحت شعار "مصر الأمن والآمان"
محافظ أسوان اللواء مجدى حجازي

قال محافظ أسوان اللواء مجدى حجازي، إن مهرجان تعامد الشمس بأبوسمبل، استقبل نحو 3500 سائح أجنبي وزائر مصري منهم 1500 سائح أجنبي و 2000 زائر مصري، تحت شعار " مصر الأمن والأمان "، وبحضور الدكتور خالد العناني وزير الآثار والكاتب حلمي نمنم وزير الثقافة، بالإضافة إلى ممثلى سفارتى ايطاليا وسويسرا وسط تغطية إعلامية من وكالات الأنباء العالمية والمحطات التلفزيونية، فضلاً عن ممثلى الصحف القومية والمحلية.

وأضاف في تصريحات على هامش المهرجان، أن تعامد الشمس يعد نقطة انطلاق قوية نحو عودة السياحة إلى معدلاتها الطبيعية التى تتناسب مع عظمة الحضارة المصرية ومقومات مقاصدها السياحية.

وقدم اللواء حجازي تعازيه للشعب المصرى وأسر الشهداء فى ضحايا حادث الواحات أمس الأول ، مؤكدا على أن هذا الحادث الأليم يعكس المعدن الأصيل للشعب المصر ى بوقوفه صفا واحدا أمام الإرهاب الأسود حيث أن قرار إلغاء الفعاليات والأنشطة الاحتفالية لمهرجان تعامد الشمس هو ليس فقط قرار تنفيذى ولكنه شعبى أيضأ حيث لاقى ذلك ترحيبا واسعا مما يؤكد على تلاحم المصريين فى المحن والشدائد.

وأكد المحافظ، أنه بالرغم من إلغاء كافة مظاهر وفاعليات الاحتفال والاقتصار على مشاهدة ظاهرة تعامد الشمس الا أن توافد السائحين والمصريين لمشاهدة هذه الظاهرة الفلكية الفريدة يؤكد على مناخ الأمن والأمان المتوافر في أقصى جنوب مصر بمدينة أبو سمبل والتى تدفق عليها السائحين والزائرين من خلال وسائل النقل البرية والنهرية والجوية بأعداد كبيرة.

وأشار إلى أنه تم استثمار تواجد المحافظ ووزيرى الثقافة والآثار فى المرور الميدانى بالمواقع والانشاءات الخدمية بمدينة ابوسمبل لمتابعة الاستعدادات الخاصة بتنظيم احتفال عالمى بمناسبة مرور 200 عاماً على اكتشاف معبدى ابوسمبل.

وأوضح مجدى حجازى بأنه لتسهيل مشاهدة ظاهرة تعامد الشمس على الحاضرين من السائحين والمواطنين تم نقل هذا الحدث العالمى الفريد على شاشات تم وضعها أمام المعبد لإتاحة الفرصة أمام الجميع للإستمتاع بلحظة التعامد بعيداً عن التزاحم والتأكيد، مشيرا إلى أنه تم إتخاذ العديد من إجراءات التنظيم والتأمين لتحقيق السيولة فى دخول وخروج المعبد، بالإضافة إلى تكثيف التواجد الأمنى داخل صحن المعبد وقدس الأقداس وهو الذى لاقى ارتياحاً من الأفواج السياحية والزائريين المصريين.

20171022_063019
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق