أخبار مصر اليوم 22-10-2017: البرلمان يناقش قرار مد حالة الطوارئ ومجلس وزراء العرب يناقش السماح للاجئين بلم الشمل

الأحد، 22 أكتوبر 2017 02:58 م
أخبار مصر اليوم 22-10-2017: البرلمان يناقش قرار مد حالة الطوارئ ومجلس وزراء العرب يناقش السماح للاجئين بلم الشمل
مجلس النواب
أمل غريب

نشرت "صوت الأمة" عددا من الأخبار المهمة على مدار الساعات الماضية، جاء على رأسها رئيس مجلس النواب برفع الجلسة، ودعوته لانعقاد اللجنة العامة لنظر قرار مد حالة الطوارئ، وكذلك ألغت وزارة الاثار احتفالات تعامد الشمس على رمسيس، والوقوف دقيقة حداد فى طابور مدارس القاهرة على أرواح شهداء الواحات.

اخبار مصر اليوم الاحد 22- 1-2017: مناقشة إعلان حالة الطوارئ

دعا الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لانعقاد اللجنة العامة، وذلك للنظر فى قرار رئيس الجمهورية، الخاص بإعلان حالة الطوارئ، وبيان رئيس مجلس الوزراء حول أسباب ومبررات الإعلان، جاء ذلك عقب رفع الدكتورعلى عبد العال، الجلسة الصباحية، على أن تعقد الجلسة المسائية الساعة الثالثة مساء.

اخبار مصر اليوم الاحد 22- 1-2017: تعويض أسر الشهداء

أكد الدكتور على عبدالعال، خلال انعقاد الجلسه الصباحية، أن مجلس النواب مستعد لتلبية جميع طلبات القوات المسلحة والشرطة، كما دعى اللجنة التشريعية بإعداد قانون لتعويض الشهداء وإنشاء صندوق تعويضات أسر الشهداء.

 

اخبار مصر اليوم الاحد 22- 1-2017: إلغاء احتفالات تعامد الشمس على رمسيس

قرر الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، إلغاء الاحتفالات الفنية لظاهرة تعامد الشمس على تمثال رمسيس الثانى بمعبدى أبوسمبل، حدادا على أرواح شهداء الوطن الذين راحوا ضحية حادث الواحات الإرهابى.

جاء ذلك على هامش مشاركة الدكتور خالد العنانى، اليوم الأحد، في مشاهدة ظاهرة تعامد الشمس على تمثال الملك رمسيس الثانى بمدينة أبو سمبل.

اخبار مصر اليوم الاحد 22-10-2017: دقيقة حداد في المدارس

وجهت فريدة مجاهد وكيل أول وزراة التربية والتعليم بالقاهرة، مديري الإدارات التعليمية بالمحافظة بالوقوف دقيقة حداد فى طابور الصباح على مستوى محافظة القاهرة، حداد على أرواح شهداء الشرطة الذين استشهدوا فى حادث الواحات الإرهابى.

وأكدت وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، أنه تم تخصيص 10 دقائق من وقت الحصة الأول على مستوى مدارس المحافظة، للحديث عن فضل الشهادة وجزاء الشهيد وتعاليم الديانات السماوية عن نبذ العنف والإرهاب وتنمية روح المواطنة.

اخبار مصر اليوم الاحد 22-10-2017: مناقشة تنظيم أوضاع الاجئين

بدأت اليوم الأحد، أعمال الاجتماع الأخير للجنة المشتركة من خبراء وممثلي وزارات العدل والداخلية في الدول العربية، لدراسة الاتفاقية العربية لتنظيم أوضاع اللاجئين في الدول العربية برئاسة مصر، وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

يناقش الاجتماع على مدار يومين القراءة الأخيرة لمشروع الاتفاقية العربية لتنظيم اوضاع اللاجئين فى الدول العربية، وذلك تمهيدا لعرض الاتفاقية على الاجتماع القادم لمجلس وزراء العدل العرب.

اخبار مصر اليوم الاحد 22-10-2017: لم شمل الاجئين

أوضح السفير فاضل محمد جواد، الأمين العام المساعد للشئون القانونية بالجامعة العربية، على أهمية الخروج باتفاقية عربية مشتركة للتصدى لظاهرة تدفق اللاجئين بين الدول العربية نتيجة لما تشهده بعض الدول العربية من نزاعات مسلحة وعمليات ارهابية، داعيًا الدول العربية بعدم السماح لأزمة إنسانية عالمية بأن تتشكل، وطالب بلبحث عن حلول جذرية تتضمن أحكامًا تسمح للاجئين بالتقدم بطلبات لجوئهم، والسماح بلم شمل العلائلات، ومنح اللاجئين تأشيرات دخول حتى لا ينفقوا كل ما لديهم ويتعرضوا لخطر الموت غرقا.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق