نيويورك تايمز تكشف: خصوبة الرجال بالعالم تنهار والحل فى "عناتيل مصر"

الأحد، 22 أكتوبر 2017 07:39 م
نيويورك تايمز تكشف: خصوبة الرجال بالعالم تنهار والحل فى "عناتيل مصر"
شباب
أمل غريب

"خصوبة الرجال فى العالم تنهار" هذا ما كشفه تقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، والذى جاء بحسب دراسة جديدة وأظهرت أن معدل خصوبة الحيوانات المنوية للرجال فى أوروبا وأمريكا الشمالية واستراليا ونيوزلندا، انخفضت بنسبة تراوحت بين 50 إلى 60% على مدى أكثر من 38 عاما فى الفترة ما بين عام 1973 و 2011.

 

وأوضحت الدراسة التى نشرتها الصحيفة الأمريكية، أنه للتغلب على هذه الأزمة التى تججتاح البلدان الأوروبية والقارة الأمريكية، فإن الحل يكون فى بلدان الشرق الأوسط، خاصة "مصر ولبنان".

 

وتشير الدراسة إلى أن دول أوروبا وأمريكا تتجه منذ سنوات إلى إجراء عمليات الحقن المجهرى، التى يلجأ لها الأزواج الذين يعانون من مشكلة فى الإنجاب، بسبب ضعف الحيوانات المنوية عند الرجل، أو ضعف البويضات عند النساء، كما أوضحت الدراسة أن الدول الأوروبية حققت تفوقا فى مجال عمليات التلقيح المجهرى نتيجة لإرتفاع النسبة بين الأوروبيين.

 

وكشف تقرير النيويورك تايمز، أن بلدان الشرق الأوسط وخاصة "مصر ولبنان"، هناك دراسات سابقة أكدت أن المنطقة كانت تعانى تراجعا فى معدلات الخصوبة منذ فترة السبعينات، إلا أن الأمر تحسن كثيرا  فى الشرق الأوسط خلال السنوات الأخيرة الماضية.

 

كما أوضحت الدراسة، أن طريق تعامل "مصر ولبنان" ودول الشرق الأوسط مع الأمر، أحدث تقدما فى معدلات تراجع الخصوبة، وساهم فى وضع حلول مثالية للأزمة التى شكلت عبء نفسيا على المواطنين فى المنطقة خلال الفترة السابقة، وهو ما يفسر الزيادة السكانية التى طرأت على بلدان الشرق الأوسط وتحديدا مصر، خاصة بعد تدارك الخلط الذى كان يحدث بين تفسير مفهوم الضعف الجنسى والخصوبة لدى فئات المجتمعات العربية والشرق الأوسط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة