ملك الأردن يلتقي العبادي لمناقشة العلاقات بين عمان وبغداد

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 03:14 ص
ملك الأردن يلتقي العبادي لمناقشة العلاقات بين عمان وبغداد
الملك عبدالله الثاني

  

 

أجرى الملك عبدالله الثاني، العاهل الأردني مساء أمس الأحد ، مباحثات مع رئيس الوزراء العراقي الدكتور حيدر العبادي تناولت العلاقات بين البلدين والمستجدات على الساحة الإقليمية.

 

وأكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أن بناء عراق آمن ومستقر وموحد يعتبر ركنا أساسيا لأمن واستقرار المنطقة ، معربا عن استعداد بلاده الكامل لدعم العراق بكل إمكانياته حتى يزدهر ويحقق طموحات شعبه ويكون سندا لأمته.

وذكر بيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي أنه جرى خلال مباحثات ثنائية ، تبعتها أخرى موسعة حضرها رئيس الوزراء الأردني الدكتور هاني الملقي وكبار المسئولين في البلدين ، التأكيد على متانة العلاقات الأخوية بين الأردن والعراق والحرص على تعزيز التعاون والتنسيق بينهما في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية.

وأكد الملك عبدالله الثاني ، خلال المباحثات ، موقف الأردن الثابت في دعم العراق الشقيق في جهوده للحفاظ على أمنه واستقراره ووحدة أراضيه وتماسك شعبه وبما ينسجم مع الدستور.

وهنأ العاهل الأردني الدكتور حيدر العبادي بالانتصارات التي حققها الجيش العراقي على عصابة (داعش) الإرهابية في مختلف المناطق العراقية.

من جانبه ، وضع العبادي الملك عبدالله الثاني بصورة الانتصارات الكبيرة التي حققها الجيش العراقي على العصابات الإرهابية ، إضافة إلى الرؤية العراقية لمستقبل المنطقة والتي تقوم على أساس التنمية وبسط الأمن بدل الخلافات والحروب.

كما استعرض العبادي الجهود التي تبذلها الحكومة العراقية لمواجهة التحديات وتحقيق المصالحة الوطنية ، وأعرب عن تقدير بلاده لمواقف الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني الداعمة لوحدة العراق وأمنه واستقراره.

وتناولت المباحثات أيضا مستجدات الأوضاع الإقليمية والمساعي الرامية إلى إيجاد حلول سياسية شاملة للأزمات في المنطقة ، إضافة إلى جهود الحرب على الإرهاب ضمن استراتيجية شمولية

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق