مخترع جهاز كشف التسريبات: الاختراع غير مكلف ويحافظ على مخزون المياه.. وعلى الدولة دعم المبتكرين

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 08:10 م
مخترع جهاز كشف التسريبات: الاختراع غير مكلف ويحافظ على مخزون المياه.. وعلى الدولة دعم المبتكرين
المهندس اندرو مع الرئيس السيسى
مروة الغول

 قال المهندس اندرو صادق عبد المسيح عبد النور، أحد الشباب المكرمين من الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال حفل مبادرة رواد تكنولوجيا الاتصالات، إنه ومجموعه من أصدقائه المشاركين فى المبادة نجحوا في اختراع جهاز يعمل على كشف تسريبات المياه فى الخطوط الممتدة لمسافات طويلة عن طريق  تطبيق الانترنت، وإظهار مكانها على الخريطة وبالتالى التعامل معها.

 

WhatsApp Image 2017-10-23 at 11.38.31 AM
 

 

WhatsApp Image 2017-10-23 at 11.38.45 AM

وأضاف المهندس اندرو خلال حديثة لـ"صوت الأمة "أن هذا الجهاز سيعمل على توفير المياه المسربة فى خطوط المياه الممتدة لمسافات طويلة خاصة للمدن الساحلية مثل خطوط المياه الممتدة لمحافظة البحر الأحمر .

وأشار مخترع جهاز كشف تسريبات المياه ، إلى أن محطة مياه الشرب والصرف الصحى تأخذ المياه من نهر النيل عبر مئات الكيلومترات  فى طريقها إلى محافظات البحر الأحمر وخلال رحلة المياه من نيل القاهرة الى البحر الأحمر تحدث تسريبات لكميات هائلة من المياه، هذا الجهاز يعمل على كشف مناطق التسريبات فى الحال  ومن ثم اتخاذ الإجراءات  والتعامل معها من أجل الحفاظ على كميات المياه .

 

 وتابع أن هذا الجهاز غير مكلف وفى نفس الوقت يحافظ على المياه، لافتا أنه سيتم تنفيذه فى القريب العاجل فى محطات البحر الأحمر .

وذكر مخترع جهاز كشف تسريبات المياه ، أن تكريمه من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية  لم يكن متوقعا، لافتا أن هذا التكريم دفعة قوية للاستمرار والتميز ورفع اسم مصر فى مصاف الدول المتقدمة .

وقال المهندس اندرو صادق عبد المسيح عبد النور، إنه لولا منحة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودعم الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فى التنفيذ لما كنا وصلنا لمثل تلك الابتكارات، مطالبا وزارة الاتصالات بزيادة تلك المنح والتدريب لدعم مزيد من الشباب فى مجالات التكنولوجيا  وخاصة انترنت الأشياء .

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ، شارك في حفل خريجي المبادرة الرئاسية "رواد تكنولوجيا المستقبل"، والتي تم إطلاقها كمنصة للتعليم التفاعلي بهدف تأهيل الشباب وتدريبهم على أحدث التقنيات في التخصصات التكنولوجية الحديثة.

وأكد  الرئيس، خلال الاحتفالية ، أن الفرص الكبيرة التي أتاحتها البرامج والتي تتبناها وزارة الاتصالات والقوات المسلحة تدفع بتقديم المزيد من التمويل لتلك البرامج، حيث وافق  الرئيس على مضاعفة التمويل المقدم لها ليصل إلى 400 مليون جنيه.

من جانبه، أكد المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات، أن الشباب المصرى لديه من العلم والعمل ما يؤهله من لتحقيق العبور الاقتصادى والتكنولوجى والوصول بمصر إلى مصاف الدول المتقدمة، وإنجاز انتصارات جديدة تضاف لسجل هذا الوطن العظيم، مضيفا: "اليوم نستلهم من انتصار الأمس، القوة، لنصنع المستقبل" لافتا أن وزارة الاتصالات تشرف على مبادرة رواد تكنولوجيا المعلومات، لتوفر إطارًا شاملا متكاملا يضم عدة برامج لتنمية القدرات البشرية للعمل فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المتجدد دائما، مبينًا أن عدد الخريجين وصل إلى 5 آلاف خريج من مختلف التخصصات وقد حصلوا على دورات تدريبية وتأهيلية واجتازوها بتفوق ونجاح.

وأضاف  الوزير ،أن الخريجين حصلوا على شهادات عالمية بالتعاون مع الشركات الرائدة وكبرى الجامعات على مستوى العالم، مثل جامعات هارفارد وستانفرد وغيرهم، مضيفًا: "الشباب يمثلون خريجى التدريب المكثف والاحترافى لمعهد تكنولوجيا المعلومات وبرنامج المعهد القومى للاتصالات".

كما قال المهندس ياسر القاضى، إن مبادرة رواد تكنولوجيا الاتصالات هى مبادرة أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي نهاية عام 2015 نظرا لاهتمام الرئيس بتنمية عقول الشباب والكوادر البشرية.

وأوضح أنه عندما كلفه الرئيس السيسى بإشراف الوزارة على المبادرة وجدوا الكثير من الشباب لديهم نهم الإبداع والتعامل مع تكنولوجيا المعلومات، فضلا عن مواهبهم التى تفرز الكثير من الاختراعات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا