قبل وصول السيسي.. استعدادات مكثفة أمام مقر الرئيس في باريس (صور)

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 02:48 م
قبل وصول السيسي.. استعدادات مكثفة أمام مقر الرئيس في باريس (صور)
استعدادات مكثفة

بدأت قوات الأمن الفرنسي الانتشار حول مقر إقامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في فرنسا، استعدادا لاستقباله وتأمين إقامته، حيث توافد على مقر إقامته العديد من القيادات الفرنسية لتيسير إقامته.

كانت الجالية المصرية في فرنسا، أعلنت تنظيمها، غدًا الثلاثاء (٢٤ أكتوبر) للرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة زيارته لفرنسا.
 
ومن المقرر أن تقتصر الوقفة على اللافتات المرحبة بالرئيس والمنددة بالإرهاب، ذلك مراعاة لمشاعر أهالي الشهداء في الحادث الإرهابي الأخير بطريق الواحات.
 
وستكون الوقفة في (Esplanade des Invalides  - angle rue de Grenelle et rue Fabert Métro La Tour Maubourg) ومن المقرر أن تبدأ من الساعة التاسعة والنصف صباحا حتي الواحدة والنصف ظهرا.
 
كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وصل صباح اليوم الإثنين، إلى باريس، في زيارة إلى فرنسا، والتي من المقرر أن تستمر حتي الخميس المقبل، ويلتقي خلالها نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، حيث يبحث الرئيسان تعزيز التعاون الثنائي، والمصالح المشتركة.
 
وتأتي الزيارة لدفع العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات إلى آفاق أرحب وتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي المشترك، فضلا عن بحث تعزيز العلاقات الثنائية وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها مكافحة الإرهاب.
 
ومن المقرر أن يلتقي الرئيس السيسي خلالها مع الرئيس الفرنسي ماكرون ويعقد قمة مصرية – فرنسية بقصر الإليزيه، غدا الثلاثاء،  لبحث سبل تعزيز الشراكة القائمة بين البلدين فى المجالات المختلفة سواء السياسية أو الاقتصادية أو العسكرية فضلا عن إزاء القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها مكافحة الإرهاب كما سيعقد الرئيسان مؤتمر صحفيا الإليزيه.
 
ومن المقرر أن يعقد الرئيس السيسي عددا من اللقاءات مع كبار المسئولين الفرنسيين ومن بينهم رئيس الجمعية الوطنية ورئيس مجلس الشيوخ ورئيس الوزراء الفرنسي.
 
كما من المقرر أن يتضمن برنامج العمل عقد لقاءات مع مجتمع الأعمال الفرنسي وعدد من رؤساء كبريات الشركات الفرنسية لمناقشة سبل تطوير التعاون وعرض الخطوات الجارى اتخاذها فى إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي وتحسبن مناخ الاستثمار وما يوفره من فرص استثمارية واعدة فى العديد من المجالات.
 
وتعد هذه الزيارة الثالثة للرئيس السيسي،  ففي نوفمبر 2014 قام الرئيس السيسى بزيارة لفرنسا على رأس رفيع المستوى لمدة ثلاثة أيام استقبله الرئيس فرانسوا اولاند على سلم قصر الإليزيه.
 
وفى نوفمبر 2015 قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيارة لفرنسا لحضور مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ، التقى به الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند.
 
 
WhatsApp Image 2017-10-23 at 14.33.31 (1)
 
WhatsApp Image 2017-10-23 at 14.33.31
 
WhatsApp Image 2017-10-23 at 14.33.32
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق