"دفاع النواب": الأعلى لمكافحة الإرهاب في مرحلة إعداد التشريعات

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 06:53 م
"دفاع النواب": الأعلى لمكافحة الإرهاب في مرحلة إعداد التشريعات
يحيي الكدواني
سلمى إسماعيل

قال اللواء يحيي كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن دور المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب لم يُفعل حتى الأن فهو في مرحلة إصدار التشريعات اللأزمة لممارسة عمله تحت مظلة قانونية تمكنه من مواجهة كافة أنواع الإرهاب وأسبابه والقضاء على جذور الإرهاب، مشيرًا إلى أن اللجنة ستعقد اجتماعات متتالية لبحث سُبل مكافحة الإرهاب خاصة عقب حادث الواحات.

وأشار وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" إلى أن اللجنة ستتجتمع مع أعضاء المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب للمساهمة في وضع استراتيجية واضحة وصارمة لمكافحة الإرهاب والقضاء عليه خاصة وإنه تطورت أشكاله في الأونة الأخيرة.

وأكد "كدواني" أن  ابناء القوات المسلحة ورجال الشرطة يتصدون إلى الإرهاب بكامل قوتهم، وإنهم على استعداد تام لتضحية بأنفاسهم في سيبل الوطن، لذك  كافة  مؤسسات الدولة  تقف جانبهم من خلال المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب لانه يضم كافة الوزارات المعنية بالتصدي لأى خطر يواجه الدولة من وزارة الدفاع والداخلية والخارجية، وممثلي الدولة من المثقفين والفنانين .

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي  أصدر قرارا برقم ٣٥٥ لسنة ٢٠١٧، بإنشاء المجلس القومي لمواجهة الإرهاب والتطرف، والذي يهدف إلى حشد الطاقات المؤسسية والمجتمعية للحد من مسببات الإرهاب ومعالجة آثاره.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق