البرلمان عن زيارة السيسي لفرنسا: مدروسة ونتائجها ستكون ممتازة

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 07:49 م
البرلمان عن زيارة السيسي لفرنسا: مدروسة ونتائجها ستكون ممتازة
مجلس النواب
محمد باسم

زار الرئيس عبد الفتاح السيسي، فرنسا، اليوم الإثنين، في زيارة رسمية تستمر حتي الخميس المقبل، ويسعى السيسى ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف مجالات التعاون الثقافي والاقتصادي والعسكري، وتعد تلك الزيارة هي الثالثة له لفرنسا، والأولي عقب تولي الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رئاسة بلاده.

حملت تلك الزيارة إشادة كبيرة من عدد كبير من النواب، حيث قال النائب سمير البطيخي، عضو مجلس النواب، إن جميع زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسي الخارجية منذ توليه المسؤولية مدروسة ومحسوبة بدقة، مشيدًا بزيارته إلى فرنسا صاحبة الدور الكبير والملموس في أوربا والعالم.

وأضاف "البطيخى" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أن تلك الزيارة ستبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين وسبل مكافحة الإرهاب، وتابع: "فرنسا ذاقت مرارة الإرهاب، لكن في الفترة الأخيرة الإرهاب طال مصر بشكل أكبر"، مؤكدًا أن تلك الزيارة محسوبة بدقة، ونتائجها ستكون ممتازة.

وفي سياق متصل، قال النائب عاطف عبد الجواد عضو مجلس النواب، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى فرنسا في هذا الوقت تحديدًا مهمة للغاية، حيث أتصور أن يبحث الرئيس مع الجانب الفرنسي تصنيع واستيراد معدات بتقنيات حديثة لاستخدامها في سرعة تحديد واستطلاع مواقع الإرهابيين، مشيرًا إلى أن زيارة الرئيس لباريس تأتي في أعقاب خضم أعمال الإرهاب في الدولتين.

وأضاف عبد الجواد أن الزيارة ستساهم في زيادة تدريب أبنائنا البواسل من رجال الشرطة على سرعة وأسلوب التعامل مع البلاغات الواردة لوزارة الداخلية عن وجود أى إرهابي فى أي موقع، وتواصل المشاورات حول التعاون العسكرى فى تصنيع المعدات أيضًا لقواتنا المسلحة الدرع الحصين للوطن.

ومن جانبه، قال الدكتور أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لفرنسا تعد واحدة من أهم الزيارات الخارجية فمن المعروف للجميع مدى العلاقة التي تربط مصر بفرنسا على مدار عقود طويلة، مضيفًا أن التعاون بين البلدين يساعد في حل كثير من الملفات العالقة إقليميًا ودوليًا.

وتابع "أبو العلا" في بيان له اليوم: "هناك عدد من الملفات التي ستأتي في مقدمة أولويات لقاء الرئيس السيسي بنظيره الفرنسي لعل أبرزها ملف الإرهاب؛ حيث تواجه فرنسا نفس الخطر الذي تواجهه مصر وتعرضت لعمليات من عناصر متطرفة لذا فإن التعاون في هذا المجال سيكون له أثر بالغ في القضاء على الإرهاب ودحره في العالم كله".

وأردف "أبو العلا" أن الرئيس الفرنسي الجديد إيمانويل ماكرون يعطي أهمية خاصة لدول القارة السمراء، ولديه رؤية مشتركة مع الرئيس السيسي لمناقشة كثير من القضايا والملفات في المنطقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق