الثلاثاء.. حفل تخرج طلاب كلية الآداب بجامعة الإسكندرية بعد ثورة يناير

الإثنين، 23 أكتوبر 2017 11:00 م
الثلاثاء.. حفل تخرج طلاب كلية الآداب بجامعة الإسكندرية بعد ثورة يناير
جامعة الإسكندرية
الإسكندرية - محمد صابر

تقيم جامعة الإسكندرية غدًا الثلاثاء حفل تخرج طلاب كلية الآداب، ويُعد الحفل هو الأول من نوعه بعد ثورة 25 يناير 2011، ويأتي بإشراف إداري من الجامعة، حيث يرعاه الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، ويحضره الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، وعدد من وكلاء الجامعة وعمداء الكليات وأساتذة كلية الآداب.

وقال الدكتور "سامح الأنصاري"، وكيل كلية الآداب لشؤون التعليم والطلاب، والمشرف العام علي الحفل، إن هذا التجمع يُعد هو الأول على الإطلاق خلال السنوات الست الماضية؛ حيث لم تنجح مساعِ تجميع الطلاب منذ ثورة يناير 2011.

وأضاف "الأنصاري" أن كلية الآداب ترتكز على قاعدتين: أولهما قاعدة الدراسات اللغوية والأدبية، وثانيهما قاعدة العلوم الاجتماعية وعلى مدى أكثر من نصف قرن من الزمان شهدت الكلية مراحل متعددة من التطوير في مختلف التخصصات، وقطعت شوطا طويلًا في عطائها العلمى والبحثى، ومن ثم تحفل الكلية بكل أقسامها – كافة - بتخريج دفعات متميزة من طلابها في كل عام في التخصصات المختلفة، وبإعداد خريجين ذوي مستويات علمية عالية الجودة وفق المقاييس العلمية والعالمية المعترف بها في كل المجالات، لإعداد خريجين متميزين لسوق العمل.. ولكن مثل هذه الاحتفالات الرسمية توقفت بعد ثورة يناير 2011 مباشرة".


وأكد "الأنصاري" أنه يأتي هذا التجمع الطلابي المميز، والذي يحضره خمسمائة طالب وطالبة، في إطار حرص الإدارة على تحقيق التواصل بينها وبين الخريجين وتحقيقًا لمتطلبات الجودة التعليمية العالمية، وحرصًا علي دعم الأنشطة الطلابية".


 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا