بعد تكريمه.. "إيهاب المغازي: تكريم الرئيس دافع للتطور.. وتكنولوجيا الــ cloud computing يتوجه اليها العالم

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 01:00 ص
بعد تكريمه.. "إيهاب المغازي: تكريم الرئيس دافع للتطور.. وتكنولوجيا الــ cloud computing  يتوجه اليها العالم
إيهاب المغازي
مروة الغول

قال المهندس إيهاب مغازي، أحد المكرمين من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي في مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل، أن تكريمه كان لتميزه في تكنولوجيا الــ( cloud computing)، موضحا أنها تكنولوجيا حديثة يتوجه إليها العالم لأنها تمكن الشركات من استخدام إمكانات كبيرة جدا من أي مكان وفي أي وقت، بحيث أن الشركات تقوم بإنشاء أجهزتها وبرامجها والمواقع الإلكترونية عن طريق الإنترنت في خلال عشر دقائق بدون الحاجة لشراء هذه الأجهزة فعليا وشحنها التي قد تحتاج لشهور وأيضا تحمل تكاليف الصيانة والتشغيل.. ولكن شراء ما تحتاجه منها واستخدامها عن طريق الإنترنت والتحكم في زيادة إمكانيتها لتستوعب عدد اكبر من المستخدمين بشكل سريع جدا. 
         
وأوضح المهندس إيهاب مغازي، خلال حديثة لـ"صوت الأمة "، أن من أمثلة استخدامات تكنولوجيا الــ( cloud computing)، أنه أثناء عرض نتائج الثانوية العامة يمكن عمل جهاز على الإنترنت لعرض النتائج يتحمل دخول مثلا 10000 شخص في الدقيقة وعند زيادة هذا المعدل يمكن زيادة إمكانات هذا الجهاز لتحمل دخول عدد أكبر من الأشخاص في ثوان محدودة دون انقطاع الخدمة، لافتا إلى أن هذه التكنولوجيا خاصة الشركات والتي تنعكس بعد ذلك على الأفراد.
 
وأضاف "مغازى"، أن تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي له شيء عظيم يتوج النجاح ودافع للتطور، ونقل الخبرات للشباب المصري في هذا المجال والذي يعد من التخصصات النادرة في مجال التكنولوجيا. 
 
وتابع، أن مناهج الكليات المتخصصة في مجال التكنولوجيا بحاجة إلى التطوير فى المناهج وكذلك توسيع دائرة المستفيدين من الدورات المتخصصة في مجال التكنولوجيا، لافتا أنه بعد حصوله على هذه الدورات وتكريمه من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي سينقل خبرته للشباب فى مجال الــ( cloud computing).
 
وذكر إيهاب مغزى، أن منحة المعهد القومي للاتصالات، وفرت مجموعه من الامتحانات الدولية بشكل مجاني بالرغم من ارتفاع تكلفتها، قائلا: "أنه يعمل الآن في أكبر شركات التكنولوجيا العاملة بمصر منذ 28 وأنه عمل بتلك الشركة بعد حصوله على المنحة".
 
يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، شارك في حفل خريجي المبادرة الرئاسية "رواد تكنولوجيا المستقبل"، والتي تم إطلاقها كمنصة للتعليم التفاعلي بهدف تأهيل الشباب وتدريبهم على أحدث التقنيات في التخصصات التكنولوجية الحديثة.
 
وأكد الرئيس، خلال الاحتفالية، أن الفرص الكبيرة التي أتاحتها البرامج والتي تتبناها وزارة الاتصالات والقوات المسلحة تدفع بتقديم المزيد من التمويل لتلك البرامج، حيث وافق الرئيس على مضاعفة التمويل المقدم لها ليصل إلى 400 مليون جنيه.
 
WhatsApp Image 2017-10-24 at 10.56.32 AM
 
WhatsApp Image 2017-10-24 at 10.56.34 AM
 
WhatsApp Image 2017-10-24 at 10.56.34 AM
 
WhatsApp Image 2017-10-24 at 10.55.50 AM
 
WhatsApp Image 2017-10-24 at 10.55.47 AM

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة