المتحدث باسم الكهرباء: وسائل لإخماد نيران فواتير الكهرباء

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 12:59 م
المتحدث باسم الكهرباء: وسائل لإخماد نيران فواتير الكهرباء
أيمن حمزة
محمد الزيني

أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء على ضرورة الاستفادة من الإمكانيات المتوفرة في عداد الكهرباء لمتابعة الاستهلاك.
 
وقال خلال حواره مع الإعلامية أسماء مصطفى مقدمة برنامج "هذا الصباح" المذاع على شاشة Extra news، إن كل عداد يوضح للمستهلك قيمة استهلاكه من الشحن الذي يتم شحنه، كما يوضح العداد الشريحة التي ينتمي لها المستهلك والتي يبلغ عددها 6 شرائح تنتهي بالشريحة السابعة التي يقدر فيها سعر الكيلو وات بـ 135 قرشا.
 
وحول الإجراءات التي يمكن اتباعها لتوفير استهلاك الكهرباء أكد "حمزة" على ضرورة تغيير ثقافة الاستهلاك، مثل الانتباه إلى وقت تشغيل أجهزة التكييف والسخان، بالإضافة إلى فصل أي جهاز عن الكهرباء بعد الانتهاء من استخدامه مثل "غلاية الشاي"، "التليفزيون"، "الريسيفر" لأن فصل تلك الأجهزة عن الكهرباء أثناء عدم تشغيلها يوفر للمستهلك 20% من قيمة استهلاكه الشهري. 
 
كما نوه إلى أن بعض أنواع الغسالات تحتوي على سخان للمياه  ما يزيد من الاستهلاك، بالإضافة إلى ضرورة اتباع التعليمات والإرشادات الخاصة بالشركة الصانعة للأجهزة مثل عدم فتح وغلق باب الثلاجة عدة مرات ومراعاه الفرق في المساحة بين الثلاجة والحائط لأن كل تلك التعليمات تساهم في رفع أو خفض معدل الاستهلاك. 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة