ماكرون يعزي المصريين في ضحايا الإرهاب ويحيي جهود القوات المسلحة

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 03:46 م
ماكرون يعزي المصريين في ضحايا الإرهاب ويحيي جهود القوات المسلحة
عبد الفتاح السيسى
أمل غريب

قال الرئيس الفرنسى إمانويل ماكرون، فى كلمته خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده ظهر اليوم مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى قصر الاليزيه،" أود أن أحيي الرئيس السيسي والقوات المسلحة المصرية علي جهودهم  في مكافحة الإرهاب، واعزي الشعب المصري في ضحايا الإرهاب الذي قام به مؤخرا مجموعة من الجهاديين  (الارهابيين).

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى باريس، فى زيارة تستمر حتي الخميس المقبل، يلتقي خلالها نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وتأتي الزيارة، لبحث تعزيز التعاون الثنائي والمصالح المشتركة، ودفع العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، إلى جانب تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي المشترك بين البلدين وبحث تعزيز العلاقات الثنائية فى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والتى يأتى فى مقدمتها مكافحة الإرهاب.

 والتقى الرئيس السيسي والرئيس الفرنسي ماكرون، قمة مصرية فرنسية بقصر الإليزيه، لبحث سبل تعزيز الشراكة القائمة بين البلدين فى مجالات السياسية والاقتصاد و النواحى العسكرية، وبحث القضايا ذات الإهتمام المشترك وفى مقدمتها مكافحة الإرهاب، يتم الإعلان عن نتائجها فى مؤتمرا صحفيا بقصر الإليزيه.

ومن المقرر أن يلتقى الرئيس السيسي، خلال برنامج الزيارة برئيس الجمعية الوطنية الفرنسية، ورئيس مجلس الشيوخ، ورئيس الوزراء الفرنس، إلى جانب عدد من كبار المسئولين الفرنسيين.

كما يتضمن برنامج الزيارة، عقد لقاءات مع مجتمع الأعمال الفرنسي، ورؤساء كبرى  الشركات الفرنسية لمناقشة سبل تطوير التعاون وعرض الخطوات الجارى اتخاذها فى إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي وتحسين مناخ الاستثمار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق