السيسي: الشعب المصري لن يقبل بأي ممارسة ديكتاتورية

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 04:10 م
السيسي: الشعب المصري لن يقبل بأي ممارسة ديكتاتورية
الرئيس عبد الفتاح السيسى
أمل غريب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى: "حرصون على بناء الدولة مدنية رغم التحديات، ولدينا أكثر من 40 ألف منظمة حقوقية تعمل فى مصر، ونحن حريصون علي حقوق الإنسان".

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى المشترك الذى عقد ظهر اليوم، بقصر الإليزية، بين الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره الفرنسى إمانويل ماكرون.

وتابع الرئيس السيسي: " نحن في مصر في منطقة مضطربة جدا مما كان سيمس أمن مصر وأوروبا والعالم، كما أن الشعب المصري لن يقبل أي ممارسة عنيفة أو ديكتاتورية، وأنا مسئول عن 105 مليون نسمة، وحريص علي أن تكون مصر دولة مدنية حديثة".

كما أكد الرئيس السيسى فى كلمته، أن التنظيمات الإرهابية والجماعات والفكر المتطرف مناوئ لطبيعة مصر.، وقال "أدعوكم لزيارة مصر للتعرف عن قرب على طبيعة الحياة هناك".

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى باريس، فى زيارة تستمر حتي الخميس المقبل، يلتقي خلالها نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وتأتي الزيارة، لبحث تعزيز التعاون الثنائي والمصالح المشتركة، ودفع العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، إلى جانب تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي المشترك بين البلدين وبحث تعزيز العلاقات الثنائية فى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والتى يأتى فى مقدمتها مكافحة الإرهاب.

 والتقى الرئيس السيسي والرئيس الفرنسي ماكرون، قمة مصرية فرنسية بقصر الإليزيه، لبحث سبل تعزيز الشراكة القائمة بين البلدين فى مجالات السياسية والاقتصاد و النواحى العسكرية، وبحث القضايا ذات الإهتمام المشترك وفى مقدمتها مكافحة الإرهاب، يتم الإعلان عن نتائجها فى مؤتمرا صحفيا بقصر الإليزيه.

ومن المقرر أن يلتقى الرئيس السيسي، خلال برنامج الزيارة برئيس الجمعية الوطنية الفرنسية، ورئيس مجلس الشيوخ، ورئيس الوزراء الفرنس، إلى جانب عدد من كبار المسئولين الفرنسيين.

كما يتضمن برنامج الزيارة، عقد لقاءات مع مجتمع الأعمال الفرنسي، ورؤساء كبرى  الشركات الفرنسية لمناقشة سبل تطوير التعاون وعرض الخطوات الجارى اتخاذها فى إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي وتحسين مناخ الاستثمار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة