"خارجية البرلمان": لقاء السيسي مع ماكرون تناول 3 محاور رئيسية

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2017 05:46 م
"خارجية البرلمان": لقاء السيسي مع ماكرون تناول 3 محاور رئيسية
السيسى وماكرون
سامي سعيد

قال النائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، ونائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب "المصريين الأحرار"، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لفرنسا تأتي في إطار الزيارات المتبادلة، وخاصة في أعقاب انتخاب الرئيس الفرنسي الجديد. 

وأوضح رضوان، فى بيان أن الزيارة تتناول ثلاث محاور رئيسية، وهى المحور الاقتصادي، وطرح مصر الجديدة في ثوبها الجديد، في إطار حزم التشريعات التي تمت خلال العام الماضي، وخاصة إبراز دور وأهمية قانون الاستثمار الجديد.

وتابع رضوان أن ثاني هذه المحاور هو محور السياحة وتنمية وتنشيط السياحة الفرنسية، وحث الجانب الفرنسي لزيادة الوفود السياحية لمصر مرة أخرى.

وأضاف رضون، أن ثالث المحاور وأهمها هو المحور العسكري، وهو الأهم، خاصة عندما اتخذت مصر قرار تنويع الأسلحة من مختلف المصادر، وليس من مصدر واحد وكانت فرنسا على رأس هذه القائمة، وكان هناك تعاون عسكري كبير، خاصة فيما يتعلق بالقوات الجوية والبحرية.

وأشار رضوان، إلى أن لقاء الرئيس السيسي مع ماكرون اليوم، في استقبال رسمي في قصر الإليزيه، سيعقبه لقاء مع رئيس مجلس النواب الفرنسي، ورئيس مجلس الوزراء، ثم لقاء المجموعات الاقتصادية، ورجال الأعمال في فرنسا، وأيضا نوب في البرلمان الفرنسي، في إطار إيمان الرئيس بأهمية التواصل مع ممثلي الشعوب في الدول، لأنهم يتحدثون بلسان حال الشعوب، وليس من خلال الأجهزة التنفيذية.

وأكد  أن البرلمان المصري سينظم زيارة لفرنسا عقب زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لكي يبني على هذه الزيارة جسور مودة بين مصر وفرنسا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق