أسوشيتيد برس تبرز لقاء السيسي وماكرون: مكافحة الإرهاب تتصدر المباحثات بين الزعيمين

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 09:32 ص
أسوشيتيد برس تبرز لقاء السيسي وماكرون: مكافحة الإرهاب تتصدر المباحثات بين الزعيمين
السيسي وماكرون- لقاء فرنسا

تصدرت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى فرنسا، اليوم الأربعاء، اهتمامات وسائل الإعلام العربية والعالمية، خاصة بعد اللقاء المثمر بين الجانبين، أمس الثلاثاء، والذي تناول العديد من الموضوعات الهامة، والتي كان على رأسها محاربة الإرهاب والتصدي له.
 
 
«اجتماع قصر الإليزيه الذي جمع بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، وإيمانويل ماكرون، تصدره كيفية مكافحة الإرهاب والتطرف الذي تعاني منه القاهرة وباريس».. هذا ما نقلته وكالة «أسوشيتيد برس» الأمريكية.
 
 
وتابعت: «السلطات الفرنسية تعتبر مصر دولة رئيسية في الجهود الرامية لتحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط المضطربة»، موضحة أن فرنسا تدرك تمامًا الجهود التي تبذلها مصر لمواجهة التطرف والإرهاب، الذي يقع معظمه في شمال سيناء، وانتشر مؤخرًا في مناطق نائية أخرى، بعد التضييق الأمنية الذي فرضته قوات الجيش على المتطرفين في سيناء.
 
 
وأضافت الوكالة أن لقاء السيسي وماكرون جاء في ظل التحديات الأمنية التي تواجهها البلدان مؤخرًا بسبب التطرف والإرهاب، وأشارت إلى أن التعاون العسكري وصفقات الأسلحة وسبل مكافحة الإرهاب تعتبر أهم البنود التي من المقرر أن يناقشها الزعيمان في الزيارة التي تستمر 3 أيام.
 
 
كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، التقى أمس الثلاثاء، هيرفي جيلو الرئيس التنفيذي لشركة «نافال» للصناعات العسكرية البحرية وجييوم بيبي، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية.
 
 
كما أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي للرئيس السيسي في مجمع «الأنفاليد»، وتوجه الرئيس عقب ذلك إلى قصر الإليزيه، وكان في استقباله الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وعقدت جلسة مباحثات ثنائية، كما أقام الرئيس الفرنسي مأدبة غداء على شرف الرئيس بمشاركة عدد من الوزراء وكبار المسئولين وأعضاء الوفد الرسمي من الجانبين.
 
 
وكان الرئيس قد زار أيضًا مقار رئاسة الحكومة والخارجية الفرنسية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق