افتتاح مؤتمر الكيمياء الخضراء والتنمية الصناعية المستدامة

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 10:45 ص
افتتاح مؤتمر الكيمياء الخضراء والتنمية الصناعية المستدامة
خالد فهمى
منال العيسوى

يتراس الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة المؤتمرالتاسع عشر بعنوان "الكيمياء الخضراء والتنمية الصناعية المستدامة" بحضور الدكتورة الهام رفعت مدير عام التنمية البيئية والدكتور مجدى فهمى رئيس مصلحة الكيمياء والدكتور أشرف عفيفي رئيس هيئة المواصفات والجودة والمهندس أحمد كمال مدير مكتب الالتزام البيئى والدكتور محمد الزرقا الخبير البيئى ذلك بالمركز الثقافى البيئى التعليمى بيت القاهرة.
 
يهدف المؤتمر إلى التعريف بأهمية التحول نحو الكيمياء الخضراء ودورها فى تحقيق التنمية المستدامة في المجالات الصناعية للحفاظ على الموارد الطبيعيه والبيئة من التلوث والإتجاه نحو الاقتصاديات الخضراء.
 
يتضمن المؤتمر التعريف بالمناطق الصناعية الخضراء والكيمياء الخضراء وعلاقتها بتكنولوجيا الصناعات الغذائية بالإضافة إلى عرض أساليب الإداره المستدامة للمخلفات والكيمياء الخضراء ودورها فى التنميه الصناعية.
 
ويناقش المؤتمر دور الكيمياء وتطبيقاتها فى دعم الصناعة والاقتصاد الاخضر كذلك التكنولوجيا الخضراء ودورها فى تحقيق الاستدامة ودور مكتب الالتزام البيئى فى مساعدة الشركات لتتوافق الصناعة مع القوانين البيئية.
 
كما يستعرض المؤتمر مفاهيم البصمـة المائية والبصمـة وتقييم دورة حياة المنتـج بالإضافة إلى الأمـن والسلامة الكيميائية فى المنشئات الصناعية علاوة على طرح أساليب معالجة وتقنيه مياه الصرف الصناعى باستخدام النانو تكنولوجي ودور التنمية البشرية فى تحقيق التنمية البيئية المستدامة وأساليب توفير السلامة والصحة المهنية للعاملين فى الصناعات الكيماويةجديرا بالذكر أن الكيمياء الخضراء Green chemistry هي فرع حديث من فروع علم الكيمياء يهدف إلى تقليل الانبعاثات الناتجة عن عمليات التصنيع الكيميائي التقليدية إلى أقل مدى ممكن بالإضافة إلى ابتكار مواد كيماوية جديدة أقل تأثيرا على البيئة وتعمل كبدائل عن المواد الكيماوية الأخرى التي تعود عمليات تصنيعها بنتائج سلبية على البئية. أو تعمل كبدائل عن المواد الكيماوية المستخلصة من الأنواع الحية المهددة بالانقراض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق