5 قضايا فساد.. الرقابة الإدارية تضرب أوكار الفساد في 3 أيام

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 11:52 ص
5 قضايا فساد.. الرقابة الإدارية تضرب أوكار الفساد في 3 أيام
هيئة الرقابة الإدارية

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط 5 قضايا رشوة واستيلاء على المال العام خلال الأيام الثلاث الماضية، ذلك في إطار مكافحة الفساد والتصدي للمخربين والمرتشين.
   
حيث ضبط هيئة الرقاية الإدارية (م.م.ح) مدير صومعة بنها، و(ع.ح.م) مسئول الأمن، لاستيلائهما على ٣١٠ طن قمح قيمتهم حوالي ١.٦ مليون جنيه من الاقماح السابق تخزينها اثناء إجراء الاختبارات التجريبية لتخزين القمح عن موسم ٢٠١٧ بالصومعة التى تم إنشاؤها حديثا ويمتلكها بنك التنمية والائتمان الزراعي وتديرها الشركة المصرية القابضة للصوامع، وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهما احتياطيا علي ذمة التحقيقات.
 
كما تم ضبط محاميين، وشقيق احدهما، لاستيلائهم على ڤيلا ضخمة على ارض مساحها ٣٥٠٠ متر بالمعادى تقدر قيمتها السوقية بحوالى ١٤٠ مليون جنيه بموجب عقود ومستندات مزورة منسوب صدورها لأحد الأجانب المقيمين بالمعادى وتوفى منذ الستينات دون وريث له وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم وإتخاذ إجراءات التحفظ علي الفيلا تمهيداً لتسليمها للدولة.
 
وضبطت الهيئة ثلاثة موظفين بكل من مديريتى التنظيم والإدارة، الشئون الصحية بمحافظة المنيا لقيامهم بالتزوير فى محضر لجنة شئون العاملين بمديرية الصحة بالمحافظة على خلاف الحقيقة، وتلاعبهم فى الدفاتر والمستندات، لنقل بعض الموظفين إلى داخل المحافظة دون وجه حق وبعرض المتهمين على النيابة العامة امرت بحبسهم.
 
وتمكنت الهيئة من ضبط مدير مكتب رئيس حي وسط محافظة الاسكندرية عقب تقاضيه ٤٥ الف جنيه علي سبيل الرشوة من احد المقاولين وبوساطة مقاولين اخرين، ليتغاضي عن تنفيذ اعمال الازالة لاحد العقارات بصفته الممثل القانوني للجنة الإزالات بالحى، وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم.
 
كما ألقت الهيئة القبض على مدير عام الفحص بمأمورية ضرائب السلام، وصاحب احدى المدارس الخاصة لتقاضي الاول 20 الف جنيه على سبيل الرشوة من صاحب المدرسة، مقابل تخفيض قيمة الضرائب المستحقة عليها، وبعرض المتهمين على النيابة العامة قررت حبسهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق