وكيل المخابرات الأسبق للبرلمان: تأخرنا 50 عاما في مجال الفضاء

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 01:24 م
وكيل المخابرات الأسبق للبرلمان: تأخرنا 50 عاما في مجال الفضاء
جمال شيحة
مصطفى النجار

قال الدكتور علي صادق، وكيل المخابرات العامة الأسبق لشئون البحث العلمي: " تأخرنا 50 عاما بشأن مجال الفضاء، حيث أنشأت كل الدول وكالات فضاء، ونحن لا".
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، برئاسة الدكتور جمال شيحة رئيس اللجنة لمناقشة مشروع قانون مُقدم من النائب اللواء هاني أباظة، بشأن إنشاء أول وكالة فضاء مصرية.
 
وطالب "صادق"، خلال كلمته باجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، برئاسة جمال شيحة، لمناقشة مشروع قانون إنشاء وكالة الفضاء المصرية المقدم من النائب هاني أباظة، بضرورة الإسراع في إنشاء الوكالة ومنح الملف أهمية كبيرة. 
 
وأضاف أن الفضاء هو حضارة جديدة، لافتا إلى أهمية نقل الإنسان من الأرض للفضاء، وأن تداعيات هروب الإنسان من الأرض للفضاء، أدى إلى ثورتين، الأولى إيجاد مكان جديد غير مسبوق، والثانية ثورة علمية جديدة من خلال السيطرة من الفضاء على الأرض. 
 
ومن جانبه، عقب النائب جمال شيحة رئيس اللجنة، قائلا: "تابعت إطلاق أول سفينة فضاء هندية، عام 2012، واستمعت إلى رئيسها بيقول إن ذلك المشروع هو ثمره مشروع (نهرو ناصر)، للتعاون في الفضاء بين مصر والهند"، وتابع متسائلا: "إزاي أتأخرنا".
 
ورد صادق: "الإجابة ليست لدى وليست سهلة، ولكن أرجو أن ننسى المرحلة السابقة بكل سلبياتها وننظر إلى مصر، لدينا قانون هام بإنشاء الجهة الحكومية المسؤولة عن ذلك النشاط في العالم".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق