"الغندور": ميناء الإسكندرية يشهد نشاط كبير في حركة السفن

الأربعاء، 25 أكتوبر 2017 03:00 م
"الغندور": ميناء الإسكندرية يشهد نشاط كبير في حركة السفن
رضا الغندور المتحدث الرسمى باسم ميناء الاسكندريه
الإسكندرية - محمد صابر

صرح رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، اليوم الأربعاء، أن الميناء يشهد نشاطاً في حركة السفن والشاحنات واستقبال السلع الاستراتيجية، حيث يجري تفريغ السفينة "انترلينك" المحملة بــ 34 آلاف طن قمح قادمة من أوكرانيا، والسفينة "بريف ليدر" محملة بـ 21 ألف طن قمح قادمة من بلغاريا.
 
كما يجري تفريغ العبارة "جلوفيتش كوجر" المحملة بــ 337 سيارة ملاكي قادمة من السويس والعبارة "لوفيتش شيلينج" المحملة بـ 400 سيارة ملاكي، والعبارة سبيس وعلي متنها 600 سيارة قادمة من اليونان ويجري تفريغ السفينة "ميتورا" المحملة بــ 33 ألف طن جازولين قادمة من تركيا، والسفينة "كاستيلو فالفيرد" المحملة بــ 163 ألف طن أكسيد حديد قادمة من البرازيل.
 
وأضاف "الغندور"، أن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء 115 سفينة وغادرت الميناء 13 سفينة، ووصلت 12 سفينة وتراكي على الأرصفة ٣٥ سفينة.
 
كما سجل النظام الإلكتروني علي البوابات دخول وخروج 10669 شاحنة عامة من وإلي الميناء خلال الـ 24 ساعة الماضية، وخروج 18 شاحنة قمح محملة بــ 540 طنا، ووصل مخزون الغلال بالميناء مليون ومائتان وسبعة وسبعون طنا منهم 298 ألف طن قمح.
 
ومن ناحية أخري وجه اللواء بحري. مدحت عطية رئيس هيئة الميناء بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات من وإلى الميناء بيسر وأمان والتأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق