جمال يخطف أنظار السياح.. مسجد الصحابة في شرم الشيخ "صور"

الخميس، 26 أكتوبر 2017 05:00 ص
جمال يخطف أنظار السياح.. مسجد الصحابة في شرم الشيخ "صور"
مسجد الصحابة

استطاع تصميم مسجد الصحابة بمنطقة السوق القديم بمدينة شرم الشيخ، جذب أنظار السياح من جميع أنحاء العالم، من خلال تصميمه الرائع الذى يجمع بين جميع حضارات مصر وأيضا معالم الأديان السماوية الثلاثة.

وقال الدكتور أشرف نصار أحد أئمة المسجد الذين يبلغ عددهم 6 أئمة، إن كل إمام بالمسجد مسئول عن لغة معينة ما بين روسية وإنجليزية وفرنسية وبولندية وإيطالية، ليتمكنوا من التحدث مع السياح بلغتهم. وأوضح فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، تصميم المسجد جمع بين جميع الحضارات بدأ من زخرفة الحضارة الإسلامية وعصر محمد على والعباسى والفرعونى، لافتا إلى أن التصميم المميز لهذا المسجد جعله مزار سياحى لكل السياح من جميع أنحاء العالم.

وأشار إمام المسجد إلى أن المسجد يحتوى على مركز ثقافى مجهز على أعلى مستوى وبه ترجمة للكتاب والسنة بكل لغات العالم، مشيرا إلى أن المركز يستقبل عشرات السياح يوميا من كل الجنسيات.

وأضاف أن المسجد به 4 مداخل يضم معالم الأديان السماوية الثلاثة اليهودية والمسيحية والإسلامية، لكما يرى نصار، أن اكثر ما يجذب السياح هو وجود معالم للأديان الأخرى، وهو ما يمثل اكبر دليل على سماحة الدين الإسلامى واحترامه للأديان الأخرى وإيمانه بجميع الرسل والأنبياء.

وحول أكثر الأسئلة التى يوجهها عند السياح لأئمة المسجد، أكد نصار أنها تتركز حول كيفية ضم المسجد تصميمات مسيحية ويهودية، مؤكدًا أن هناك منشورات تضم بعض النقاط التعريفية بالدين الإسلامى بكل اللغات يتم توزيعها مجانا على السياح، مضيفًا أن السياح يرتدون الزى الإسلامى عند دخولهم المسجد وهو ما يجعلهم يشعرون بالسعادة والبهجة- على حد وصفه.

 

مسجد الصحابة فى شرم الشيخ (1)مسجد الصحابة فى شرم الشيخ (1)

 

مسجد الصحابة فى شرم الشيخ (2)مسجد الصحابة فى شرم الشيخ (2)

 

مسجد الصحابة فى شرم الشيخ (3)مسجد الصحابة فى شرم الشيخ (3)

 

مسجد الصحابة فى شرم الشيخ (4)مسجد الصحابة فى شرم الشيخ (4)

 

مسجد الصحابة فى شرم الشيخ (5)مسجد الصحابة فى شرم الشيخ (5)

 

مسجد الصحابة فى شرم الشيخ (6)مسجد الصحابة فى شرم الشيخ (6)

 

مسجد الصحابة فى شرم الشيخ (7)مسجد الصحابة فى شرم الشيخ (7)

 

مسجد الصحابة فى شرم الشيخ (8)مسجد الصحابة فى شرم الشيخ (8)

 

مسجد الصحابة فى شرم الشيخ (9)مسجد الصحابة فى شرم الشيخ (9)

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق