انفراد.. تحريات الأمن الوطني في "تنظيم لابوار" (مستند)

الخميس، 26 أكتوبر 2017 12:30 م
انفراد.. تحريات الأمن الوطني في "تنظيم لابوار" (مستند)
متهم لابوار
علاء رضوان

حصلت "صوت الأمة" على نص محضر تحريات قطاع الأمن الوطنى، بشأن قضية "تنظيم ملحدي لابوار"، المملوكة لصاحبها رجل الأعمال صلاح دياب، والمتهمين بـسب الذات الإلهية وازدراء الأديان.

وفجَرت التحريات مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أكدت أن المتهمين حاولوا نشر الأفكار الألحادية قولاَ وفعلا، ونجحوا فى استقطاب آخرين من العاملين بمحلات "لابوار" .  

وكشفت التحريات أنه تنفيذاَ لقرار النيابة العامة فى القضية رقم 19139 لسنة 2017 جنح قسم شرطة البساتين بشأن طلب تحريات قطاع الأمن الوطنى حول بلاغ المدعو تامر سيد عبد الباقى، بإعتناق كلاَ من (عبد الرحمن عصام صلاح، وخالد جلال أحمد) للافكار الإلحادية وسب الذات الإلهية على موقعهم الإلكترونى .

وأكدت التحريات إعتناق المشكو فى حقه الأول (عبد الرحمن عصام صلاح الدين) للأفكار الإلحادية المتمثلة فى إنكار الذات الإلهية والدعوة إلى الإنحلال الأخلاقى والتحرر من المبادئ والقيم وإذدراء الأأديان السماوية من خلال مطالعته لبعض المواقع التى تروج لتلك الأفكار عبر شبكة التواصل الدولية ومنها موقع (satcasm religion) .

وكشف قطاع الأمن الوطنى، أن المتهم الأول عبد الرحمن عصام صلاح الدين، سعى بشكل مباشر وغير مباشر من خلال عمليات التنظير بإقناع عدد من العاملين بـ"لابوار"، حيث تمكن من استقطاب المشكو فى حقه الثانى (خالد جمال خلال) واقناعه بالإلحاد وكذا نشر الفكر بالجهر والتصريح به بين الآخرين، الأمر الذى أدى بدوره إلى اضلاعهما بنشاط بارز فى الترويج لتلك الأفكار بأوساط العناصر المرتبطة بهما، وعبر حساباتهما الشخصية   على موقع التواصل الأغجتماعى بالشبكة الدولية "فيس بوك" .

وأضافت التحريات، أن المتهمين نشرا صورة خاصة بهما أثناء تواجدهما بمحل عملهما على موقع   (satcasm religion) ومدون عليها عبارة "ملحدى لابوار" .

 

كانت الأجهزة الأمنية، ألقت القبض على المتهمين «ع. ع، و خ. ج»، عقب ورود عدة بلاغات تتهم موظفين بمحلات «لابوار»، بالإلحاد والجهر بسب الذات الإلهية، وذلك بعد إرسال عدد من الشكاوى لإدارة «لابوار» مصحوبة بصور من صفحات المتهمين، وأن المتهمين تطاولا على الذات الإلهية و النبي صلى الله عليه وسلم أو أي أمر يتعلق بالدين، وتم إلقاء القبض على المتهمين وتحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، والتي أصدرت قراراَ بحبسهما. 

 


 
64513-201708270523292329
 
 
36548-لابوار

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق