"إيه.بي.بي السويسرية" تستهدف الفوز بشريحة من مشروع "نيوم" الاقتصادي السعودي

الخميس، 26 أكتوبر 2017 02:28 م
"إيه.بي.بي السويسرية" تستهدف الفوز بشريحة من مشروع "نيوم" الاقتصادي السعودي
شركة إيه.بي.بي للهندسة السويسرية

أكدت شركة إيه.بي.بي للهندسة السويسرية ثقتها في الفوز بشريحة من مشروع مدينة نيوم التجارية والصناعية البالغ قيمته 500 مليار دولار في السعودية بعد إعلان الشركة اليوم الخميس عن تحقيق أقوى نمو في الطلبيات الجديدة خلال أكثر من عامين ونصف العام.

وعاد الرئيس التنفيذي للشركة أولريخ سبيسهوفر من اجتماع مع أفراد من العائلة المالكة السعودية ليقدم عرضا لأرباح الشركة في الربع الثالث والتي تجاوزت توقعات المحللين بقليل.

وخلال زيارته ناقش سبيسهوفر خطة السعودية لإنشاء منطقة تجارية وصناعية تحمل اسم نيوم تمتد عبر الحدود السعودية نحو الأردن ومصر وهي أكبر مشروع حتى الآن في إطار سلسلة جهود تهدف لتحرير المملكة من الاعتماد على صادرات النفط فقط.

وقال سبيسهوفر للصحفيين إن الشركة التي تمتلك ثلاثة مصانع وتاريخا طويلا في السعودية في موقع جيد يؤهلها لتوفير أنظمة التشغيل الآلي والكهرباء لصناعات التكنولوجيا الفائقة التي يتم تأسيسها في المنطقة، لكنه امتنع عن ذكر قيمة المشروعات التي قد تقدم إيه.بي.بي عروضا لها.

وأضاف "هناك مجموعة واسعة من الفرص وسنبذل ما في وسعنا للمشاركة فيها بالطريقة الملائمة".

وقالت الشركة المتخصصة في نقل الكهرباء والتشغيل الآلي إن صافي الربح زاد واحدا بالمئة إلى 571 مليون دولار وهو ما يتجاوز توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز بأن تسجل الشركة صافي ربح بقيمة 553 مليون دولار.

وزادت المبيعات ستة بالمئة إلى 8.72 مليار دولار وهو ما يزيد على توقعاتالمحللين البالغة 8.52 مليار دولار، بينما قفزت الطلبيات الجديدة التي تعد مؤشرا على النمو المستقبلي ثمانية بالمئة بما يتماشى مع التوقعات إلى 8.16 مليار دولار لتسجل أسرع وتيرة نمو منذ الربع الأول من عام 2015.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة