الرئيس السيسي يغادر فرنسا عائدا إلى أرض الوطن

الخميس، 26 أكتوبر 2017 03:16 م
الرئيس السيسي يغادر فرنسا عائدا إلى أرض الوطن
السيسى
باريس- صوت الأمة

غادر الرئيس عبد الفتاح السيسى، بعد ظهر اليوم، الخميس، العاصمة الفرنسية باريس فى ختام زيارة رسمية لفرنسا استغرقت أربعة أيام.
 
واختتم السيسي زيارته الرسمية إلى فرنسا اليوم الخميس، بعد لقاء وزير الداخلية الفرنسي جيرارد كوالومب، وجون بيرنار ليفي رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء فرنسا التي تعمل في مجالات الطاقة بمختلف أنواعها، بمقر إقامته في العاصمة الفرنسية (باريس).
 
وأكد الرئيس عزم مصر على المضى قدمًا في التصدى للإرهاب، مشيرًا إلى الجهود التي تتم في هذا الصدد على المستويات المختلفة، كما استعرض الرئيس الرؤية المصرية بشأن استراتيجية مكافحة الإرهاب، والتى لا تقتصر على الوسائل العسكرية والأمنية فقط بل تمتد لتشمل الجوانب الثقافية والاقتصادية والاجتماعية والتصدى لمحاولات ضرب الوحدة الوطنية، موضحًا أهمية تكثيف جهود المجتمع الدولي لتجفيف منابع الإرهاب والقضاء على مصادر تمويله وإمداده بالسلاح والمقاتلين.
 
 
وشهدت الزيارة التوقيع على 16 اتفاقية وإعلان نوايا ومذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين البلدين فى مجالات التعليم والثقافة والطاقة الجديدة والمتجددة والنقل والحماية الاجتماعية وتدريب الكوادر الإدارية.
 
رافق الرئيس السيسي خلال زيارته الرسمية لفرنسا، وفدا رسميا ضم وزير الخارجية سامح شكرى، ووزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، ووزير المالية عمرو الجارحى، ووزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى الدكتورة هالة السعيد، ووزير النقل الدكتور هشام عرفات، والوزير خالد فوزى رئيس جهاز المخابرات العامة.
 
WhatsApp Image 2017-10-26 at 19.54.54
 
WhatsApp Image 2017-10-26 at 19.55.00
 
WhatsApp Image 2017-10-26 at 19.55.10

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق