زمن الفتاوى اللذيذ وكله حلال.. مصطفى راشد مفتى الـ"فيلينج" كل حاجة عنده "سو وات"

الجمعة، 27 أكتوبر 2017 04:17 م
زمن الفتاوى اللذيذ وكله حلال.. مصطفى راشد مفتى الـ"فيلينج" كل حاجة عنده "سو وات"
مصطفى راشد مفتي أستراليا
إسراء سرحان

"مادام إن بابليك ومفيش فيلينج يبقي سو وات"، بهذه الجملة أحل شخصية الممثل "أحمد مكي" في فيلم"طير أنت" لأي شخص تقبيل أخته أو حبيبته، وبالطريقة ذاتها، أحل المفتى الأسترالي معظم الأشياء فى فتاواه، فإذا كان الصيام يرهقك بعض الشئ، فلا توجد مشكلة فهو للأغنياء فقط، وإذا كانت المسلمة تحب غير مسلم فإياك أن تعتقد أن الجواز به حرام-حسب زعمه-، المهم راحة "الزبون".

عُرفت فتاوى مصطفي راشد، بأنها هزلية، لا تمت للواقع بصلة، فهو لا يعرف كلمة "حرام"، كل شئ عنده جائز، تفسيره لآيات القرأن الكريم فريد من نوعه.

تعدد الزوجات حرام شرعًا

أعرب مصطفي راشد، المفتي الأسترالي، عن تأييده للرئيس التونسي في رفض تعدد الزوجات، مشددًا على أنه حرام شرعًا،  كما أيده في إباحته لزواج المسلمة من غير المسلم، لافتًا إلى أن تحريم زواج المسلم من اليهودي أو مسيحي لابد من وجود نص صريح يحرم ذلك، ولا يوجد نص مطلقًا يحرم زواج المسلمة من اليهودي أو المسيحي.

إقامة دولة إسرائيلية فلسطينية

اقترح مصطفى راشد، في مبادرة منه  لحل المشكلة الفلسطينية الإسرائيلية ٲن يعيش شعبا إسرائيل وفلسطين في دولة واحدة دون تقسيم، تحت مسمى دولة إسرائيل الفلسطينية.

وأضاف الدكتور راشد، في تصريحات صحفية: "أن يتولى في الدولة الجديدة الفلسطينيون رئاسة الدولة ورئاسة البرلمان ووزارة البوليس ووزارة التعليم ووزارة العدل وٲن يتولى الجانب الإسرائيلى رئاسة الوزراء ووزارة الدفاع ووزارة الخارجية ووزارة المالية ثم تقسم باقي الوزارات بين الطرفين".

لا سلطان للجن أو للشيطان على الإنسان

يقول الشيخ مصطفى راشد فى فتواه :"وصلنا عبر موقعنا على النت سؤال من السيدة هاجر محمد من السعودية تقول، إن لديها بنت عمرها 26 عاما، تأتيها حالات تشنج وتجلس صامته فترات طويلة وتنام وتنسى كثيرا، ولم تتزوج حتى الآن، وذهبت بها للعديد من المشايخ، أشار بعضهم إلى أنها هناك جنى متزوجها لذا يمنع عنها العرسان، وقرأ العديد منهم عليها القرآن ولم تٌشْفَ، فهل هذا الكلام صحيح ومن فضلك نطلب مساعدتك وصلاتك ودعائك من أجلها ؟

وللإجابة على هذا السؤال نقول : بدايةً بتوفيقً مِن اللهِ وإرشاده وسَعياً للحق ورِضوَانه وطلباً للدعم من رُسله وأحبائه، نصلى ونسلم على كليم الله موسى عليه السلام، وكل المحبة لكلمة الله المسيح له المجد فى الأعالى، وكل السلام والتسليم على نبى الإسلام محمد ابن عبد الله، أيضا نصلى ونسلم على سائر أنبياء الله، لانفرق بين أحدً منهم.

وأضاف المفتى الأسترالى فى إجابته على السؤال: " أما بعد فأن مايشاع من أن الجن قد يتلبس الإنسان أو أن الشيطان يسيطر على الإنسان أو أن الجن يتزوج الإنسان أو يتحكم فى سلوكه وتصرفاته فهذا غير صحيح ومجرد أوهام وتخاريف بعض الجهلاء بالدين".

الصيام فرض على الأغنياء فقط

أفتى راشد أيضا بأن الصيام فرض على الأغنياء فقط أما بالنسبة للفقراء فهو "تطوع"، وجاء ذلك بعدما أكد انه أجرى حسابات بالنسبة للمواطن المصري ووصل إلى نتيجة مفادها أن الصيام ليس فرضا على كل مصري يقل راتبه عن 500 دولار شهريا.

وشرح المفتى الأسترالي، أن الفقير بحسب الحديث النبوي، "هو الذي لا يملك قوته وقوت أسرته لمدة شهر والذي لا يملك منزلا، والذي لا يملك دابة، وهي تعادل سيارة في وقتنا الحالي".

وبموجب هذا التعريف، أجرى راشد حساباته، وتبين معه أن المصري الفقير هو من لا يمتلك دخلا شهريا ثابتا يعادل 750 دولارا، وقال لموقع "الحرة" إنه أخذ بالأحوط واعتبر أن الفقير هو من يجني أقل من 500 دولار.

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق