تخصيص 50 منحة دراسية لأبناء شهداء الجيش والشرطة بجامعة الإسكندرية

الأحد، 29 أكتوبر 2017 11:31 ص
تخصيص 50 منحة دراسية لأبناء شهداء الجيش والشرطة بجامعة الإسكندرية
مجلس جامعه الاسكندريـه

وافق مجلس جامعة الإسكندريـة، فى اجتماعه اليوم برئاسـة الدكتــورعصام الكردى رئيس الجامعة، على تخصيص 50 منحة دراسية لأبناء شهداء الشرطة والقوات المسلحة للدراسة بالجامعة، فى نظام البرامج الخاصة للحصول على البكالوريوس والليسانس ضمن مبادرة (رد الجميل) المقدمة من مجموعة شركات ايزى كير، والتى تقوم بتحمل كافة المصروفات اللازمة لهذه المبادرة، والتى تهدف إلى تقديم الدعم العلمى للحصول على منح تعليمية مجانية لأبناء شهداء الواجب من أفراد الشرطة والقوات المسلحة، على أن يتم وضع ضوابط ومعايير تنفيذ هذه المبادرة بالتعاون بين الجامعة ومجموعة شركات ايزى كير.

وبدأ المجلس اجتماعه بالوقوف دقيقة حداداً على أرواح شهداء الوطن من رجال الشرطة البواسل، الذين ضحوا بأرواحهم فى مواجهة الارهاب الآثم بالواحات البحرية.

كما وافق أيضا على  بدء امتحانات الفصل الدراسى الأول بكليات الجامعة اعتباراً من 30 ديسمبر القادم وتستمر ثلاثة أسابيع، على أن تبدأ أجازة نصف العام فى 20 يناير ولمدة أسبوعين، وذلك فى ضوء الخريطة الزمنية التى وافق عليها المجلس الأعلى للجامعات. 

وكرم المجلس عمداء كليات التربية والزراعة سابا باشا والدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية بمناسبة انتهاء فترة عمادتهم تقديراً لجهودهم فى خدمة العملية التعليمية طوال فترة العمادة، كما وافق على عقد دورات فى التربية العسكرية لطلاب السنوات النهائية على مدار العام بالأضافة لمنح شهادة تقدير ودرع الجامعة للتميز العلمى للطلاب لطلاب كلية الهندسة الحاصلين على درع المركز الثانى والميدالية الفضية فى مسابقة جمعية مهندسى السيارات الأمريكية للجامعات الدولية للطائرات للتحكم فى طيرانها بالراديو. 

ووافق المجلس على منح شهادة تقدير ودرع الجامعة للنشرالعلمى المتميز فى مجال العلوم الزراعية للدكتور محمد عماد عبد الوهاب الأستاذ بكلية الزراعة، وفى مجال العلوم الهندسية للدكتور السيد زكريا الأستاذ بكلية الهندسة، وفى مجال العلوم الأساسية للدكتور السيد حلمى العشرى الأستاذ بكلية العلوم. 
كما وافق المجلس على منح شهادة تقدير ودرع الجامعة للتأليف العلمى فى مجال العلوم الزراعيـة للدكتور عادل المصرى الأستاذ بكلية الزراعة، وفى مجـال العلـوم النظريـة والاجتماعية للدكتور محمد إبراهيم شرف الأستاذ بكلية الآداب. 


ووافق المجلس أيضا على إتفاقية الشراكة حول تنمية المشروعات فى مجال التعليم الرقمى بين جامعة الإسكندرية والوكالة الفرانكوفونية للجامعات بمونتريال بكندا، وعلى مذكرة التفاهم المشتركة بين جامعة الإسكندرية ومستشفيات جامعة ليستر بالمملكة المتحدة، كما وافق المجلس على مذكرات التفاهم وإتفاقيات التعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعات جنوه بايطاليا وأوتوجيوريك مجدبرج الألمانية، والعلوم الطبية والتكنولوجيا بالسودان، وروندا، كما وافق المجلس على نموذج الاتفاق المقترح للتعاون بين جامعتى الاسكندرية وكامبينيا لوجى فانيتيلى بايطاليا. 

ووافق المجلس على ترقية وتعيين 36 عضواً من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، ومنــح 87 درجة دكتوراه، و230 درجة ماجستير بكليات ومعاهد الجامعة المختلفة. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا