الاهلى يقدر.. ماذا حدث في 10 مباريات نهائية لعبها الأهلي خارج أرضه؟

السبت، 04 نوفمبر 2017 09:30 ص
الاهلى يقدر.. ماذا حدث في 10 مباريات نهائية لعبها الأهلي خارج أرضه؟
الأهلي
محمد رضا هلال

 

 

المرة رقم 11 التي يتأهل خلالها الأهلي الي المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا ، تعادل مخيب للأمال في مباراة ذهاب النهائي بالإسكندرية أمام الوداد المغربي بنتيجة 1-1 ، لكن هل بذلك فقد الأهلي أماله مبكرا في التتويج باللقب التاسع له في تاريخه عندما يواجه الوداد في المغرب .. تابع هذه الأرقام لتتأكد أن الأهلي يمتلك فرصة ليست بالقليلة في حصد اللقب الأفريقي للموسم الحالي ..

 

 

 

الأهلي خاض النهائي الأول له عام 1982 وكان ذلك أمام فريق كوتوكو الغاني الرهيب ، فاز الأهلي في القاهرة بثلاثية نظيفة ، ثم تعادل في مباراة الاياب خارج ملعبه بهدف لكل فريق ونجح في التتويج باللقب .

 

العام التالي مباشرة خاض الأهلي النهائي أمام نفس الفريق كوتوكو ، تعادلا في القاهرة سلبيا ، قبل أن يخسر الأهلي في غانا بهدف نظيف ويخسر اللقب الأفريقي ، ولك أن تتخيل أنها المرة الأولي و الأخيرة التي يخسر خلالها الأهلي مباراة خارج ملعبه في نهائي دوري أبطال أفريقيا ، أو كما كانت تعرف وقتها باسم بطولة الأندية الأفريقية أبطال الدوري .

 

عام 1987 تأهل الأهلي للمرة الثالثة الي نهائي بطولة دوري الأبطال في مواجهة الهلال السوداني في القاهرة فاز الأهلي بهفين نظيفين ، وفي الخرطوم تعادل الأهلي سلبيا .

 

عام 2001 قابل الأهلي فريق صن داونز الجنوب أفريقي وفاز في القاهرة بثلاثية نظيفة ، وفي جنوب أفريقيا فرض الأهلي التعادل بهدف لكل فريق .

 

عام 2005 تغلب الأهلي علي النجم الساحلي التونسي في القاهرة بثلاثية نظيفة ، و انتهي لقاء سوسة بالتعادل السلبي .

 

عام 2006 تعادل الأهلي ذهابا في القاهرة بهدف لمثلثه مع نظيره الصفاقسي التونسي ، وفي الاياب علي ملعب رادس الشهير أحرز الأهلي هدفا قاتلا في الوقت بدل من الضائع ليخطف لقبا أفريقيا غاليا .

 

عام 2007 خسر الأهلي اللقب أمام النجم الساحلي بعد هزيمة مفاجئة في القاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ، لكن حتي في هذه النسخة لم يخسر الأهلي خارج ملعبه ، بل انتهت المباراة في سوسة بالتعادل السلبي .

 

عام 2008 للمرة الرابعة علي التوالي يتأهل الأهلي الي النهائي ، هذه المرة أمام فريق القطن الكاميروني و تفوق الأهلي ذهابا في القاهرة بهدفين نظيفين  ، و في مدينة جاروا بالكاميرون تعادل الأهلي بهدفين لكل فريق .

 

عام 2012 خاض الأهلي النهائي أمام الرهيب الترجي التونسي و الذي نجح في فرض التعادل ذهابا علي ملعب برج العرب بنتيجة 1-1 ، لكن في رادس انتفض الأهلي و حقق الفوز بهدفين لهدف لينجح في التتويج بواحد من الألقاب الأفريقية التاريخية .

 

عام 2013  النهائي الأخير الذي خاضه الأهلي كان أمام أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي و فاز الأهلي في القاهرة بهدفين نظيفين ، وكالعادة لم يخسر خارج ملعبه و تعادل في جنوب أفريقيا بهدف لمثله .

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق