"روبابيكا" .. مهنة قضت عليها السوشيال ميديا

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 11:00 ص
"روبابيكا" .. مهنة قضت عليها السوشيال ميديا
السوشيال ميديا
إسراء الشرباصى

طالما سمعنا قديما صوت يتردد فى أذهاننا لمنادى يسحب عربة خشبية متهالكة، يقول "روبابيكيا" بأسلوبه المميز المطول فى حرف الياء ويردد وراءه الأطفال بأسلوب نداءه المميز، ليشترى كل ما هو قديم يمكن الاستغناء عنه من البيوت من أثاث وكتب وأى شئ.

على الرغم من أن هذه المهنة كانت تنتشر قديما إلا أنها قاربت على الإختفاء مع التطور التكنولوجي، وتحول أمرها إلى لافتات فى معظم شوارع المحروسة مكتوب عليها "نشترى كل شئ قديم" مع ذكر رقم الهاتف للتواصل بين البائع والمشترى.

"روبابيكيا" على السوشيال ميديا

ولم يقتصر الأمر على اللافتات فقط ولكن ساهم التطور التكنولوجى واستخدام أغلب المصريين لمواقع التواصل الاجتماعى لإنشاء صفحات لشراء كل ما هو قديم .

ويستطيع المشتركون تحميل صور السلعة على موقع التواصل الإجتماعى للعرض على المشترى أو مؤسس الجروب لتنهى بذلك السوشيال ميديا مهنة "الروبابيكيا".

ونظرا للظروف الإقتصادية العصيبة التى تمر بها الأسر المصرية فاتجه الكثير من المواطنين إلى شراء السلع المستعملة بسعر أقل بكثير من السلع الجديدة تخفيفا من الميزانية التى تقع على كاهل رب الأسرة، ويستطيع بهذه الطريقة أن يوفر لأسرته كافة احتياجاتهم بقدر المستطاع ولكن من خلال السلع المستعملة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق