القصة الكاملة للإطاحة بنصر القفاص من المصريين الأحرار.. "خليل": 50% من أعضاء الهيئة العليا طلبوا سحب الثقة منه.. و"القفاص" يرفض التعليق

الأحد، 29 أكتوبر 2017 09:56 م
القصة الكاملة للإطاحة بنصر القفاص من المصريين الأحرار.. "خليل": 50% من أعضاء الهيئة العليا طلبوا سحب الثقة منه.. و"القفاص" يرفض التعليق
نصر القفاص
سامي سعيد

شهد حزب المصريين الأحرار، تطورات متلاحقة اليوم " الأحد" ،  حيث تم الإطاحة بأحد أبرز شركاء الدكتورعصام خليل ، رئيس الحزب ،  في معركته السابقة، مع نجيب ساويرس  ، وهوالإعلامي نصر القفاص الأمين العام للحزب،  والذي لم يمضي علي تعينه سوي عدة شهور، حيث قررخليل سحب الثقة من القفاص ودعوة  الهيئة العليا لانتخاب بديلا له  ، فيما حاولت " صوت الأمة"  التواصل مع  القفاص للرد علي سحب الثقة ، لكنه رفض التعليق علي القرار.
 
241d3a3d-5af6-44de-ad45-796a25bb0047
241d3a3d-5af6-44de-ad45-796a25bb0047

 
الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار، قال إن أكثر من 50% من أعضاء الهيئة العليا للحزب ،  طلبوا سحب الثقة من الإعلامي نصرالقفاص الذي كان يشغل منصب الأمين العام للحزب.
 
 وأضاف خليل لـ صوت الأمة قائلا : " نصر القفاص خالف مواد النظام الأساسي،  للائحة الحزب الداخلية ،  وغالبية  أعضاء الهيئة العليا،  تقدموا بطلب لسحب الثقة منه،  ووفقا لما تنص عليه اللائحة ، فإنه تمت الموافقة  علي القرار كونه يتضمن نسبة الأغلبية، وبناء عليه تم إعلانه .
 
وتابع  خليل : " نصر القفاص ، خالف أكثر من 13 مادة من اللائحة الداخلية للحزب فيما جاء أبرز هذه المواد " 10،13،19 ،20، 43،50 ، 52،54  بجانب الفقرة 1،3،4 من المادة 59 ، مشيرا إلى أنه،  قام بدور كبير خلال الفترة الماضية،  ولكن لا يجوزمخالفة اللائحة وكل ما فعله أنه طبق اللائحة ، كونه رئيسا للحزب .
 
 
نجيب
 
 ساويرس:  اللهم شماتة
 وعلق المهندس نجيب ساويرس أحد مؤسسي حزب المصريين الأحرار، علي قرار رئيس  الحزب الحالي الدكتور عصام خليل بسحب الثقة ، من الأمين العام للحزب الإعلامي نصر القفاص بقوله :  " اللهم لا شماتة" وذلك عبر صفحته الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"
 
 يذكر أن  "خليل" أطاح بساويرس من الحزب منذ عدة شهور بمساعدة عدد من قيادات الحزب أبرزهم  القفاص  
 
كان الحزب قررمساء اليوم "الأحد"  سحب الثقة من الإعلامي نصر القفاص الأمين العام للحزب، ودعا الهيئة العليا للحزب،  للاجتماع لانتخاب أمينا عاما جديدا خلفا  للقفاص، فيما تجدرالإشارة إلى أن "القفاص" كان مشاركا في اجتماع أمانة الحزب بمحافظة الجيزة قبل صدور القرار بأيام.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق