النيابة الإدارية تقدم 9 مقترحات للقضاء على حوادث القطارات (وثائق)

الأحد، 29 أكتوبر 2017 10:21 م
النيابة الإدارية تقدم 9 مقترحات للقضاء على حوادث القطارات (وثائق)
قطار- أرشيفية
أحمد متولي

ذكر تقرير وحدة التحليل الإحصائي بالنيابة الإدارية، أن إدارة مكافحة الفساد كشفت 10 آلاف و596 قضية فساد، في قطاع النقل والمواصلات، خلال عام 2016، كان أخطرها الوقائع والمخالفات الخاصة بهيئة السكك الحديدية وحوادث القطارات.
 
سلط التقرير الذي تنفرد «صوت الأمة» بنشره، الضوء على هيئة السكك الحديدية، خاصة وأن تطويرها يستحوذ على اهتمام الدولة كافة. كانت النيابة الإدارية حددت، أسباب حوادث القطارات، ومواطن الخلل في منظومة السكة الحديد، إضافة إلى المقترحات والتوصيات اللازمة للقضاء على الثغرات بالقطاع.

مقترحات التطوير
قالت النيابة الإدارية في تقريرها، إن جميع خطط تطوير المزلقانات، وإزالة غير القانوني منها، وإعادة هيكلة السكة الحديد، موجودة لدى الهيئة منذ سنوات، ولم يتم البدء في تنفيذها للآن.
 
واقترحت النيابة، عدد من التوصيات لتطوير السكك الحديدية، منها متابعة تنفيذ الخطط المشار إليها، وتوفير الاعتماد المالي لها، حتى يتم الانتهاء منها في أقرب وقت ممكن، حفاظًا على الأرواح والدماء.

مزلقانات السكة الحديد
طالبت النيابة في توصياتها، بضرورة وضع لافتات إرشادية وعلامات أرضية، تشير إلى منطقة الاقتراب من المزلقانات، بمسافة كافية قبل المزلقان، مع إضاءة المنطقة باستخدام مولدات كهربائية، وعدم الاكتفاء بأضواء المركبات والقطارات ليلا، أو أضواء المزلقان التحذيرية التي تضئ أمام المزلقان مباشرة.
 
ورأت النيابة ضرورة تواجد مطبات صناعية أرضية، قبيل المزلقانات، على بعد 15 مترا من المزلقان، للحد من سرعة المركبات والسيارات، عند عبورها المزلقان، وتدريب العمالة اللازمة لتشغيل المزلقانات، مع تقليل عدد ها نظرا لتقارب بعضهم بمسافات لا تجاوز 4 كيلو متر، ما يؤدي إلى عدم السيطرة على تشغيل تلك المزلقانات لتقاربها الشديد وسرعة وصول القطارات لها قبل اتخاذ أي تصرف عند وقوع خلل أو عطل.
 
كما أوصت بإحاطة منطقة المزلقانات بسور ارتفاعه لا يقل عن 1,1 متر، وعلى بعد 1,8 متر، من أقرب قضيب، لمنع اقتحام السيارات للمزلقانات، من نقط أخري غير المزلقانات، وضرورة تطوير وصيانة معدات وأجهزة الاتصالات والإشارات، ومتابعتها دوريا، وضمان التوافق بين أنظمة القاطرات والملفات الأرضية الموجودة على الخط، والتنسيق بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر، والشرطة، والمحليات بخصوص إدارة وتشغيل وضبط حركة المرور عند المزلقانات.
 

جدول النقل

1 نقل
 
سكة حديد مستند اخير
 
مستندات النقل والمواصلات
 
مستندات سكة حديد

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة