هل نجح طاقم حكام الزمالك ودجلة فى إدارة اللقاء؟.. عادل عقل يجيب (تحليل)

الأحد، 29 أكتوبر 2017 11:28 م
هل نجح طاقم حكام الزمالك ودجلة فى إدارة اللقاء؟.. عادل عقل يجيب (تحليل)
امين عمر الحكم الدولى
تحليل- عادل عقل

المباراة.. وادى دجلة  X  الزمالك   –  الجولة السابعة للدوري الممتاز في نسخته الـ59

الملعب – استاد القاهرة

النتيجة – فوز  الزمالك  3 / صفر

حكم الساحة ..  الدولى أمين عمر

المساعد الأول.. الدولى سمير جمال  

 المساعد الثاني.. الدولى احمد توفيق طلب

الحكم الرابع..  محمد عبد الحافظ

الحكم الخامس.. الثنائي  طارق مجدي ومحمد سلامة "ميدو"

 

ظهر الدولي أمين عمر هادئا خلال إدارته للقاء وادي دجلة والزمالك الذي أقيم مساء الأحد باستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الـ7 من عمر الدوري الممتاز، وانتهت بفوز الفريق الأبيض بثلاثية نظيفة.

الهدوء والثقة يمنحان الحكم التميز في إدارة اللقاء

 استطاع الحكم السيطرة على المباراة من البداية بهدوء وثقة مما ساعده كثيرا في تقدير الأخطاء الفنية، كما تواجد في المكان المناسب أغلب فترات المباراة وتحرك بشكل جيد واستطاع إيجاد زاوية رؤية مناسبة خاصة في الهجمات المرتدة السريعة، كما أشار باستمرار اللعب وأتاح الفرصة أكثر من مرة بشكل جيد خلال المباراة التي شهدت التزاما من اللاعبين والأجهزة الفنية ساعد طاقم الحكام فى إدارة المواجهة.

26 مخالفة وركلة جزاء وبطاقة صفراء وحيدة الأبرز في المباراة

تدخل الحكم بالصافرة واحتسب 26 مخالفة على الفريقين أبرزها فى الدقيقة 59 عندما احتسب ركلة جزاء صحيحة للزمالك، وكان يبعد عن اللعبة 3 ياردات في متابعة جيدة سهلت من مهمة الحكم إلا أنه يؤخذ عليه التغاضى عن بعض الأخطاء كانت تستوجب التدخل من الحكم، ولكنه أشار باستمرار اللعب حتى إن البطاقة الصفراء التي أشهرت في اللقاء كانت للاعتراض على مثل هذه الأخطاء من لاعب دجلة أحمد رءوف في الدقيقة 39 من عمر اللقاء.

اختلاف ميزان الاعتراض خلال المباراة

تغاضى الحكم عن إشهار البطاقة الصفراء للاعتراض على للثنائي عمرو طارق لاعب دجلة ومؤيد العجان لاعب الزمالك فى الدقيقتين 33 و71 من عمر اللقاء.

المساعدان ظهرا بيقظة وتركيز وسمحا باستمرار اللعب في أكثر من هجمة في توقيت مناسب، كما أشارا على 3 حالات تسلل في متابعة جيدة وتعاونا مع الحكم في الأخطاء القريبة منهما طبقا للقانون .

الحكم الرابع استطاع من خلال خبرته السيطرة على المنطقة الفنية وتعاون مع الحكم في إدارة المباراة طبقا للقانون كما تعامل مع الاجهزة الفنية بهدوء.

الحكم الخامس الثنائي طارق مجدي ومحمد سلامة "ميدو"  لم يكن هناك ما يستدعى تدخلهما بعدما نجح حكم الساحة في التواجد بالمكان المناسب أغلب فترات المباراة.


إحصائيات المباراة – 26 خطأ – 12 ركلة ركنية – 3 حالات تسلل – 3 أهداف – ركلة جزاء



 الدرجات.. الحكم 8.5- المساعد الأول 8.5- المساعد الثانى 8.5– الحكم الرابع 8.00 – الحكم الخامس 8.00.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق