أخبار الحوادث اليوم 30-10-2017: سقوط القيادي بالجماعة الإسلامية عبد القادر عبد الوهاب في قبضة الأمن

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 01:01 م
أخبار الحوادث اليوم 30-10-2017: سقوط القيادي بالجماعة الإسلامية عبد القادر عبد الوهاب في قبضة الأمن
وزارة الداخلية
هبة جعفر

نشرت "صوت الأمة" مجموعة من الحوادث المهمة اليوم الإثنين30/10/2017 حتى الساعة الواحدة ظهرا أبرزها،سقوط القيادي بالجماعة الإسلامية عبدالقادر عبدالوهاب في قبضة الأمن، الكتاتنى يزعم أمام المحكمة عدم معرفته الاتهامات المنسوبة إليه بمكتب الإرشاد،محكمة المرور تقضي بحبس 8 سائقين سنة لتعاطيهم المخدرات،مصادر: ضم قضية هروب جديدة لقيادى الجماعة الإسلامية عبد القادر عبد الوهاب.

أخبار الحوادث اليوم:سقوط القيادي بالجماعة الإسلامية عبدالقادر عبدالوهاب في قبضة الأمن
 

سقوط القيادي بالجماعة الإسلامية عبدالقادر عبدالوهاب في قبضة الأمن

أعلنت وزارة الداخلية ضبط عضو الجماعة الإسلامية الهارب من تنفيذ حكم بالسجن المؤبد، "عبد القادر عبدالوهاب عبدالغنى عبدالجواد" مواليد 20/12/1967 بنى سويف ويقيم بها مركز ببا، وحاصل على بكالوريوس هندسة.

 
وصدر الحكم على المتهم المضبوط، فى القضية رقم 1169/2014 جنايات مركز ببا " اقتحام وتخريب مركز شرطة ببا عقب فض اعتصام رابعة.
 
وأشارت الداخلية فى بيان لها، أن المتهم سبق ضبطه خلال الفترة من عام 1994 حتى عام 2006 لانخراطه تنظيمياً بصفوف كوادر الجماعة الإسلامية ومرصود معاودته نشاطه لصالحها عقب أحداث يناير 2011 وسبق صدور قرار من الرئيس المعزول، بتعيينه بمجلس شورى النواب خلال عام 2012 ، وعضو حالى بالهيئة العليا لحزب البناء والتنمية " الذراع السياسية للجماعة " وأمين الحزب بمحافظة بنى سويف، وجارى فحصه، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله.
 

أخبار الحواددث اليوم:دعوى لمنع نبيه الوحش من الظهور إعلاميا بعد ترويجه لاغتصاب الفتيات
 

دعوى لمنع نبيه الوحش من الظهور إعلاميا بعد ترويجه لاغتصاب الفتيات
 
تقدم سمير صبري المحامي، بدعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، ضد نبيه الوحش المحامي، للمطالبة  بمنعه من الظهور الإعلامي، بعد تصريحاته بأن اغتصاب الفتاة واجب وطنى.
 
وطالب صبري، في دعواه بإلزام رئيس الوزراء وكافة الجهات المعنية، بمنع ظهور نبيه محمد أحمد الوحش المحامي على كافة وسائل الإعلام المرئية منها والمسموعة.
وأضافت الدعوى، أن تصريحه- فى حلقة مذاعة ببرنامج "انفراد" على قناة العاصمة الفضائية- قائلًا: "البنت اللي تمشي ببنطلون مقطع؛ فإن التحرش بها واجب وطني، واغتصابها واجب قومي"، ما هو إلا تحريض على التحرش والاغتصاب، وما أن خرج بهذا التصريح إلا وانهالت عليه العديد من الانتقادات من جميع طوائف المجتمع، والتي جاءت كلها برفضها التام لهذا التصريح، معبرين عن بالغ الاستياء والاستنكار لخروج مثل هذه التصريحات المشينة والمخجلة التي تعتبر دعوة صريحة للتحرش والاغتصاب.
 
وأضاف صبرى أن هذا أمر مخالف للدستور المصري الذي يكفل حماية المرأة من جميع أشكال العنف، والأغرب من ذلك صدور هذا التصريح من محام منوط به الدفاع عن الحقوق والحريات وحماية المجتمع من الجريمة وتحقيق العدل، وأنه لا يليق وصف جرائم مثل الاغتصاب وهتك العرض كأنها واجب وطني.
 
 

أخبار الحوادث اليوم5 نوفمبر.. تحديد مصير ابنة القرضاوي وزوجها في قضية تمويل الإرهاب

5 نوفمبر.. تحديد مصير ابنة القرضاوي وزوجها في قضية تمويل الإرهاب

نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول، تحدد جلسة 5 نوفمبر المقبل، لنظر تجديد حبس كلا من علا القرضاوي ابنة يوسف القرضاوي، المطلوب على قوائم الإرهاب، وزوجها المهندس حسام خلف عضو الهيئة العليا لحزب الوسط، المتهمين على ذمة التحقيقات في اتهامهم بتمويل الإرهاب.
 
وتضم القضية 316 حصر أمن دولة عدد كبير من قيادات الصف الأول بجماعة الإخوان المسلمين، يتقدمهم محمد عبد الرحمن المرسي رئيس اللجنة الإدارية، المحسوبة على جبهة القائم بأعمال المرشد محمود عزت والتي حلت محل مكتب الإرشاد.
 
يشار إلى أن حسام خلف زوج ابنة الدكتور يوسف القرضاوي، والمحبوس احتياطيًا على ذمة التحقيقات في القضية، سبق اتهامه في قضية تحالف دعم الشرعية، وكان عضوا بحزب بالهيئة العليا لحزب الوسط، وصدر قرار بإخلاء سبيله من محكمة الجنايات في شهر مارس من العام الماضي.
 
وكانت الأجهزة الأمنية، ورد لها بلاغ يفيد انضمام المتهمين لجماعة أسست على خلاف القانون، وبتقنين الإجراءات ألقى القبض عليهما وعرضهما علي النيابة للتحقيق في الواقعة.
 

أخبار الحوادث اليوم:لكتاتنى يزعم أمام المحكمة عدم معرفته الاتهامات المنسوبة إليه بمكتب الإرشاد

الكتاتنى يزعم أمام المحكمة عدم معرفته الاتهامات المنسوبة إليه بمكتب الإرشاد

سمحت الدائرة 11 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، والمنعقدة بمهد أمناء الشرطة، اليوم الإثنين، والتى تنظر إعادة محاكمة محمد بديع مرشد الإخوان، وعدد من القيادات على رأسهم خيرت الشاطر، نائب المرشد، وسعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب السابق، ومحمد البلتاجى، وعصام العريان، و 8 آخرين فى القضية المعروفة إعلامياً بـ "أحداث مكتب الإرشاد"، وقبل تأجيل القضية، للمتهم سعد الكتاتنى بالحديث لهيئة المحكمة، وطالب بالحصول على صورة من أوراق القضية، وقال إنه لا يعلم الاتهامات الموجهة إليه.
 
وفيما قاطعه رئيس النيابة قائلا: "النيابة تلت عليك أمر الإحالة، والمحكمة واجهتك بالتهم المنسوبة إليك وأنكرتها، ولكنك تقول إنك لا تعلم الاتهامات الموجهة إليك فهل تحب أن تتلو عليك النيابة أمر الإحالة مرة أخرى، ام تعدل عن طلبك"، وهنا عدل الكتاتنى عن طلبه.
 
وأسندت النيابة لقيادات الجماعة الاشتراك بطريقى الاتفاق والمساعدة فى إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر، والمواد الحارقة والمفرقعات والمعدات اللازمة لذلك، والتخطيط لارتكاب الجريمة، وأن الموجودين بالمقر قاموا بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش صوب المجنى عليهم، قاصدين إزهاق أرواحهم.

أخبار الحوادث اليوم:محكمة المرور تقضي بحبس 8 سائقين سنة لتعاطيهم المخدرات

محكمة المرور تقضي بحبس 8 سائقين سنة لتعاطيهم المخدرات

قضت محكمة جنح المرور، والمنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، بمعاقبة 8 سائقين بالحبس لمدة عام، لاتهامهم بتعاطى المواد المخدرة.
 
كانت إدارة المرور بالتنسيق مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى بوزارة التضامن الاجتماعى، قامت بإجراء تحاليل علي سائقى المدارس وتسلمت المحكمة تقارير معامل المرور التى تثبت إيجابية عينة التحاليل التى تم إجرائها على سائقى بعض المدارس الخاصة ومنها مدرسة "النهضة الرسمية النموذجية للغات"، حيث تبين تعاطى 8 سائقين للمواد المخدرة، وعلى إثر ذلك قضت بحبسهم عامًا.
 
وبإجراء التحاليل لسائقى المدرسة تبين إيجابية العينة لـ 8 سائقين، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات والتى أمرت بإحالة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، والتى أصدرت قرارها المتقدم.
 

أخبار الحوادث اليوم:مصادر: ضم قضية هروب جديدة لقيادى الجماعة الإسلامية عبد القادر عبد الوهاب

مصادر: ضم قضية هروب جديدة لقيادى الجماعة الإسلامية عبد القادر عبد الوهاب

قالت مصادر قضائية، إن "عبد القادر عبد الوهاب عبد الغنى عبد الجواد" القيادي بالجماعة الإسلامية، والذي أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها القبض عليه لتنفيذ  حكم بالسجن المؤبد، الصادر ضده في القضية رقم 1169/2014 جنايات مركز ببا "اقتحام وتخريب مركز شرطة ببا عقب فض اعتصام رابعة، سيتم ضم قضية جديدة له بخلاف القضية التى سيحاكم على إثرها وهى قضية "الهروب".

وأضافت المصادر فى تصريح لـ"صوت الأمة" أنه سيتم عرض قيادي الجماعة الإسلامية على النيابة لاتخاذ إجراءات إعادة محاكمته في المؤبد.
 
كانت أشارت وزارة الداخلية فى بيان لها، أن المتهم سبق ضبطه خلال الفترة من عام 1994 حتى عام 2006 لانخراطه تنظيمياً بصفوف كوادر الجماعة الإسلامية ومرصود معاودته نشاطه لصالحها عقب أحداث يناير 2011 وسبق صدور قرار من الرئيس المعزول، بتعيينه بمجلس شورى النواب خلال عام 2012 ، وعضو حالى بالهيئة العليا لحزب البناء والتنمية " الذراع السياسية للجماعة " وأمين الحزب بمحافظة بنى سويف،  و حصل على حكم بالسجن المؤبد فى اتهامه فى القضية رقم 1169/2014 جنايات مركز ببا " اقتحام وتخريب مركز شرطة ببا عقب فض اعتصام رابعة لذلك سيتمعرضة على النيابة لأتخاذ الأجراءات القانونية تجاهة.
 

أخبار الحوادث اليوم:التأديبية العليا تقضى ببراءة مسئولى الشئون القانونية بكهرباء شمال القاهرة

التأديبية العليا تقضى ببراءة مسئولى الشئون القانونية بكهرباء شمال القاهرة
 
قضت المحكمة التأديبية العليا، ببراءة رئيس القطاع القانوني ومدير إدارة القضايا بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء من اتهامهم بعدم الإشراف والمتابعة والمحاسبة على أعمال محامي بالشركة وإلغاء العقوبة الموقعة عليه. 
 
وقالت المحكمة في أسباب حكمها في القضية رقم 14 لسنة 59 قضائية، إن الإعلان الخاص بميعاد انعقاد جلسة المعارضة في القضية رقم 8368 م جنح قسم أول مدينة نصر والمحدد لنظرها جلسة 29/1/2015 م تم قيده بالوارد العام لقطاع الشئون القانونية رئاسة المحال الثالث تحت رقم 235 بتاريخ 29/1/2015، وبذات التاريخ أشر المذكور على هذا الإعلان (عاجل للسيد مدير عام القضايا) ومن ثم فإنه لا تثريب على المحال الثالث في هذا الشأن، لأن مسؤوليته هنا هي مسئولية إشرافية على مرؤوسيه، وهذه المسئولية لا يمكن أن تتسع بالإحاطة بكل الدعاوى المقامة من الشركة أو ضدها، خاصة في ضوء الكم الهائل من الدعاوى القضائية الخاصة بالشركة والمتداولة بالمحاكم.
 
وأضافت المحكمة أنه عند بحث المخالفة المنسوبة للمحال الثاني، فإنه ليس من المتصور عملًا أن يتابع المحال الثالث كل تأشيرة تصدر منه للوقوف على ما تم بشأنها، وإذ خلت أوراق الدعوى من ثمة دليل أو قرينة تقطع بأن المحال الثالث قد ارتكب فعلًا محددًا إيجابيًا أو سلبيًا من شأنه أن يكشف عن إهماله في مباشرة مسئولياته الرئاسية الخاصة بالإشراف على مرؤوسيه ومنهم المحال الأول، ولذلك ينفي ثمة خطأ شخصي في حقه، وتنتفي المخالفة المنسوبة إليه، فأصدرت المحكمة حكمها المتقدم.
 
وقضت بمجازاة "مصطفى أحمد عبد المجيد"، المحامي بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء بخصم أجر 15 يومًا من راتبه، بعد ثبوت تقاعسه عن اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الحكم الصادر بالبراءة في المعارضة للجنحة رقم 8368 مدينة نصر أول بشأن الشيك البالغ قيمته 115000 جنيه.
 
وشمل الحكم براءة "محمود خليل عبد الرحيم"، مدير إدارة القضايا بالشركة، "أشرف محمود محمد"، رئيس القطاع القانوني بالشركة، من اتهامهما بعدم الإشراف والمتابعة على أعمال المتهم الأول مما ترتب عليه ارتكابه المخالفة المنسوبة إليه وثبوت عدم التقاعس عن تنفيذ تأشيرته على نحو جدي للظروف التي أحاطت بالواقعة من ملابسات توجبها عليه بحكم وظيفته القيادية، مما أدى إلى عدم حضور المتهم الأول الجلسة في موعدها وصدور حكم بالبراءة وإلحاق ضرر بأموال جهة عمله.
 

أخبار الحوادث اليوم:النيابة الإدارية تحيل مدير مصانع الحلوى بالنيل للمجمعات الإستهلاكية للمحاكمة

النيابة الإدارية تحيل مدير مصانع الحلوى بالنيل للمجمعات الإستهلاكية للمحاكمة

أحالت المستشارة فريال قطب رئيس هيئة  النيابة الإدارية مدير عام مصانع الحلوى بشركة النيل العامة للمجمعات الاستهلاكية للمحكمة التأديبية العليا.
 
وكشفت التحقيقات أن مدير عام مصانع الحلوى بشركة النيل العامة للمجمعات الاستهلاكية أهان مدير عام القضايا بالشركة، وادعى عليه تهمة تقديم تسهيلات للورثة لتنفيذ الحكم الصادر على قطعة أرض جراج أحمد عصمت.
 
وكانت نيابة التموين والكهرباء تلقت بلاغًا من رئيس مجلس إدارة الشركة بشأن الشكوى المقدمة من بغدادي محمود بغدادي، مدير عام القضايا ضد المتهم لقيامه أثناء انعقاد مجلس إدارة الشركة في 30 ديسمبر 2015 باستعراض وقائع كاذبة والتعرض للقطاع القانوني والقائم بأعمال مدير الشئون القانونية بالتواصل مع إحدى السيدات عن ورثة المحكوم لصالحهم في دعوى أرض جراج أحمد عصمت التابعة للشركة.
 

أخبار الحوادث اليوم:إنذار على يد محضر للفنان حسين فهمي لدفع حوالى 30 ألف دولار.. تعرف على السبب
 

إنذار على يد محضر للفنان حسين فهمي لدفع حوالى 30 ألف دولار.. تعرف على السبب

 
تقدمت الفنانة لقاء سويدان، بإنذار تنفيذ حكم محكمة أسرة التجمع، بإلزام الفنان حسين فهمي بدفع مبلغ 29.700 دوﻻر، ووجوب تسديد هذا المبلغ لصالحها.
 
وأوضح صلاح سليمان محامى الفنانة لقاء سويدان، أنه حال عدم التزام طليق موكلته بسداد مبلغ مؤخر صداقها المستحق عليه، سيتخذ الإجراءات القانونية كافة للحجز على ممتلكاته والعقارات المملوكة له وأرصدته بالبنوك.
 
واستكمل سليمان، أن "ما سبق وأعلنه حسين فهمى ودفاعه بسداد المؤخر، مخالف للحقيقة وليس صحيحا".
 
كانت محكمة التجمع قد قضت برئاسة المستشار محمود سلامة وعضوية المستشارين صالح خليفة وإسماعيل خليفة، بإلزامه حسين فهمى بدفع مبلغ 29700 دوﻻر مؤخر صداق الفنانة لقاء سويدان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة