قبل موعدها ب5 سنوات..

احتفالية عالمية في ذكرى مرور 100 عام على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون.. اعرف التفاصيل

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 05:23 م
احتفالية عالمية في ذكرى مرور 100 عام على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون.. اعرف التفاصيل
زاهي حواس
محمود عثمان

طالب الدكتور زاهي حواس بالإعداد من الآن لتنظيم احتفالية داخل المتحف المصري الكبير بمناسبة مرور ١٠٠ عام على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون، مؤكدا على أهمية هذه الاحتفالية في الترويج للسياحة المصرية وإلقاء مزيد من الضوء على المقصد السياحي المصري.
 
وأكد حواس خلال ورشة عمل عقدتها وزارة السياحة اليوم ممثلة في هيئة تنشيط السياحة تحت عنوان " مشروع المتحف المصري الكبير ومستقبل السياحة المصرية"، علي ولع وعشق اليابانيين بالهرم وأبو الهول والملك "خوفو" والملك "توت عنخ آمون" والملكة كليوباترا، مشيرا إلى أنه يتم دراسة تنظيم معرض "توت عنخ آمون" باليابان، والذي يعد دعاية إعلامية وسياحية ضخمة لمصر، موضحا أهمية تنظيم قوافل سياحية تضم ممثلين عن القطاع السياحي والفندقي وزارتي السياحة والآثار لزيارة معظم دول العالم للترويج للسياحة والحضارة المصرية.
 
وتحدث الدكتور زاهي حواس خلال كلمته عن أهمية تطوير منطقة الأهرامات بما يليق بمكانتها علي المستوي العالمي، خاصة أنه يوجد بها أحد عجائب الدنيا السبع، مؤكدا أن مشروع المتحف المصري الكبير يعد أهم مشروع ثقافي في العالم في القرن الحادي والعشرين.
 
كما اقترح "حواس" إرسال هيئة التنشيط السياحي رسالة عبر وسائل الإعلام المرئية والمسموعة لتوعية المواطنين بأهمية السياحة بالنسبة لمصر، والتأكيد على أن السياحة تخص كل المصريين.
 
من جانبه، قام الخبير اليابانى تاد هار بشرح عرض تقديمى عن أساليب التسويق والترويج السياحى، وكيفية استخدام البيانات والإحصاءات السياحية والنماذج الاقتصادية والحسابات الفرعية لدراسة أساليب استهداف السائحين ومدى تاثير ذلك على قيامهم بتكرار الزيارة الى مصر .
 
تجدر الإشارة إلى أن المقبرة الخاصة بالفرعون توت عنخ أمون تم اكتشافها عام 1922 على يد هوارد كارتر بالأقصر كاملة، دون أن يتمكن اللصوص من الوصول إليها.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق