وزير الصحة: إجراء توصيف وظيفي لوحدات الرعاية الأولية

الإثنين، 30 أكتوبر 2017 06:39 م
وزير الصحة: إجراء توصيف وظيفي لوحدات الرعاية الأولية
الدكتور أحمد عماد الدين راضى

وجه الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان فريق الجودة والاعتماد بالوزارة بالمرور على جميع وحدات الرعاية الصحية الأولية، ومستشفيات المحافظة وتقديم تقرير وافي باحتياجاتها ليتم توفيره؛ لافتا إلى أنه تم إجراء توصيف وظيفي لوحدات الرعاية الأولية، بناء على التعليمات الصادرة في هذا الشأن من خلال لجنة متخصصة، حيث يتضمن الوصف الإعداد والتخصصات الطبية المطلوبة من كل فئة لتوفيرها.

كما وجه الوزير بتوفير الكوادر البشرية المطلوبة بالوحدات، وإعادة توزيع العدد الحالي، وفقا لاحتياج كل وحدة، مشيرا إلى أن جميع الوحدات ستعمل 12 ساعة متواصلة على أن يتم تطبيق هذا بنظام الشفتين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده الوزير مساء اليوم، بمقر قاعة اجتماعات مستشفى النساء والولادة التخصصى بمنطقة المصح البحرى، وضم جميع قيادات الوزارة، لوضع الخطة التنفيذية لقانون التأمين الصحى الشامل الجديد، والذى من المقرر تطبيقه  بمحافظة بورسعيد كأولى المحافظات.

وعلى هامش الاجتماع وقع وزير الصحة والسكان على بروتوكول تعاون مع رئيس جامعة بورسعيد وعميد كلية الطب، لتوفير الكوادر البشرية، وأساتذة جامعيين بوحدات الرعاية الصحية الأولية، والمستشفيات فى جميع التخصصات المختلفة تمهيدا لتطبيق القانون الجديد.

كما تمت مراجعة الخطة الاستثمارية والمخصصات والاعتمادات المالية والمشروعات الطبية الجارية لمحافظة بورسعيد، مشددا على سرعة الانتهاء من جميع المشروعات، أبريل 2018.

وراجع وزير الصحة كافة احتياجات المستشفيات والوحدات من أجهزة طبية وغير طبية، ووجه بسرعة توفيرها، مؤكدا أن جميع المستشفيات بالمحافظة ستصبح مجهزة بأحدث التقنيات الحديثة ووفقا للاكواد العالمية لبناء المستشفيات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق