عودة الحق..رويترز وBBC مصر يعترفا بالأعداد الحقيقية لشهداء الواحات

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017 02:43 م
عودة الحق..رويترز وBBC مصر يعترفا بالأعداد الحقيقية لشهداء الواحات
حادث الواحات الارهابى
أمل غريب

أعتمدت وكالة رويترز وشبكة BBC، اليوم الثلاثاء، عدد الشهداء المعلن رسمياً من وزارة الداخلية المصرية دون أي تقديرات أخرى في تغطياتهما للشئون المصرية المتصلة بجريمة الواحات، بعد أن تأكدت من صحته، وذلك بعد أن أصدرت الهيئة العامة للاستعلامات يوم السبت الماضى 21 أكتوبر، بياناً حمل احتجاجاً شديد اللهجة على تغطية وكالة رويترز وشبكة BBC، لجريمة حادث الواحات الإرهابى الذى وقع مساء الجمعة 20 أكتوبر.

وكان الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة، وجه خطابين للمؤسستين تم تسليمهما لمديري مكتبيهما بالقاهرة يوم 24 أكتوبر، طالبهما فيه بتصحيح أعداد شهداء الحادث الإرهابي، مشددا على أنها أعداد ىغير حقيقية ومبالغ فيها، وتخالف ما جاء في البيان الرسمي لوزارة الداخلية المصرية، والذي حدد عدد الشهداء بــ16  شهيداً، وأورد أسمائهم جميعاً، بالإضافة لضابط واحد مفقود .

وتواصلت الهيئة مع مسئولي رويترز وBBC، حرصاً منها على تحري الدقة وتطبيق القواعد المهنية المتعارف عليها دولياً، استقبل رئيس الهيئة بمكتبه يوم الأحد 29 أكتوبر، باتريك ماركي مدير مكتب رويترز مصر، وأكرم شعبان مدير مكتب BBC مصر.

دار اللقاء حول التأكيد على حرص الهيئة والمؤسستين الإعلاميتين العالميتين على الالتزام بالاعتبارات والقواعد المهنية المستقرة دولياً في العمل الصحفي والإعلامي، كما أكد رئيس الهيئة على الحرص المستمر على إتاحة أوسع مساحة من الحرية وتوفير المعلومات في وقتها المناسب لوسائل الإعلام المصرية والأجنبية العاملة في مصر.

يشار إلى أن شبكة BBC نشرت في خبر لها يوم 27 أكتوبر بعنوان: "مقتل 13 مسلحا" في اشتباكات مع قوات الأمن المصرية بطريق الواحات"، كما نشرت وكالة رويترز يوم 28 أكتوبر خبر بعنوان "مصر تعلن عن تعديلات على المستويات الأمنية".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق